الارشيف / المرأة / أساسيات المكياج / مجلة الجميلة

طريقة عمل مكياج سهرة سموكي فخم للعيد ونصائح لاتقان الطلة 3أساسيات_المكياج

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

في العيد تكثر السهرات والعزومات التي تجمعك بالأهل والأصدقاء. لذلك تسعى كل امرأة لاختيار كافة التفاصيل الخاصة بإطلالتها لتلك المناسبة بعناية شديدة. مع ذلك، يلعب المكياج  الدور الأساسي فإما أن يمنحكِ إطلالة مثالية جذابة أو يفسدها تماماً.

إليكِ أهم نصائح المكياج التي عليكِ اتباعها للحصول على إطلالة مميزة خلال سهرة العيد.

1- اختاري مستحضرات المكياج  التي تدوم طويلاً
هل سئمت من كثرة الذهاب للحمام لإعادة ضبط مكياجك خلال السهرات؟ هل يتسبب ذلك في ضياع اللحظات الهامة التي تشاركينها مع أهلك وأحبابك؟ للتغلب على تلك المشكلة، عليكِ باختيار مستحضرات المكياج الأكثر ثباتًا والتي تدوم لساعات طويلة للاستمتاع بلا توقف دون القلق حيال مظهر ماكياجك طوال السهرة.

2- ابدئي بالبرايمر
البرايمر هو مستحضر جمالي مميز يعد بشرتك جيداً قبل تطبيق الماكياج. فيساعد على إخفاء المسام الواسعة، حماية البشرة من التعرض لمستحضرات الماكياج بشكل مباشر، كما يمنحكِ ثباتاً أعلى.

3- اختاري الأساس المناسب
أساس الماكياج هو الخطوة الأولى التي تمنحكِ ماكياجاً ناجحاً. فيعمل على توحيد لون البشرة وتمهيدها لتطبيق ألوان الماكياج المختلفة. اختاري كريم الأساس المناسب بحسب لون بشرتك والتغطية المطلوبة، احرصي على دمجه بشكل جيد للحصول على مظهر طبيعي لبشرتك.

4- الكونسيلر لإخفاء أثار الندبات واضاءة البشرة
اختاري كونسيلر ذا جودة عالية ليعمل على تصحيح عيوب البشرة وإخفاء آثار الحبوب والندبات. فهو من أهم المستحضرات التي تساعدكِ على الحصول على صورة فوتوغرافية جذابة وخالية من العيوب من خلال التركيز على اضاءة اهم نقاط في الوجه تحت العنين الذقن وسط الجبين.

5- إبراز جمال العيون
مكياج العيون الجذاب هو ما يمنحكِ تلك الإطلالة المثالية خلال السهرات. وننصحك في مثل هذه المناسبات الكبيرة والمهمة باعتماد المكياج السموكي، لتطبيقه بشكل صحيح ابدئي بوضع ظلالا باللون البني في الزاوية الخارجية للعين ثم ضعي الظلال باللون الاسود فوقها وموّهي الرمش السفلي للعين بالظلال الاسود ايضاً، طبقي الظلال باللون الباج اللؤلؤي في الزاوية الداخلية لمنح توهج اضافي للعين.

6- لا تنسي الهايلايتر
الهايلايتر هو المستحضر الذي يضفي على بشرتك الإضاءة اللازمة لإبراز جمال ملامح الوجه. تطبيقه بشكل غير ملائم يعمل على إفساد إطلالتك، لكن بإضافة لمسة بسيطة على بعض نقاط الوجه يمنحكِ بشرة مشرقة ونضرة.

 

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا