طريقة الحجامة لإبراز جمال الوجه من دون مكياج 3أساسيات_المكياج

مجلة الجميلة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 من المعروف أن الحجامة تساعد على التخلص من الكثير من الأوجاع والمشاكل الصحية. إلا أنها تسمح أيضاً بإبراز جمال الوجه من دون ماكياج. فهي تساعد على تعزيز تماسك بشرته وعلى إخفاء الهالات السوداء وإعادة الإشراق إلى الإطلالة. ويكفي لهذا اتباع بعض الخطوات.

 

الحجامة لإبراز جمال الوجه

أطلقت بعض العلامات الجمالية أدوات حجامة مخصصة للعناية ببشرة الوجه. وهي تساعد على تخليصها من كل الشوائب والعيوب وخصوصاً في منطقتي الأنف محيط العينين والفم.

 

ولكي تطبقيها يمكنك أن تقومي بهذه الخطوات، لكن في المساء وقبل أن تخلدي إلى النوم:

  • إضغطي على أداة الحجامة المصنوعة من مواد طرية لكي تُخرجي الهواء منها.
  • طبقي القليل من كريم العناية على بشرتك. بعد ذلك ضعي الأداة على مناطق مختلفة منها وخصوصاً تلك التي تعاني من التجاعيد.
  • أتركيها لمدة 6 دقائق كحد أقصى. قد تلاحظين ظهور بعض الاحمرار مكانها وهذا طبيعي وناتج عن تحفيز مرور الدم عبر الأوردة.
  • تذكري أنه يمكنك استخدام أدوات الحجامة صغيرة الحجم على منطقة أسفل العينين ومحيط الفم وتلك الكبيرة على مناطق الوجه الأخرى كما على العنق.
  • يمكنك أن تكرري تطبيق الأدوات على كل منطقة من 5 إلى 10 مرات بحسب حاجتها.

النتيجة

تساعد الحجامة على تعزيز إنتاج البشرة للكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك. وهذا ما يمكّنها من استعادة مرونتها ونعومتها. كما أن هذا يحفز دورتها الدموية ويعيد إليها إشراقها الطبيعي.

ويمكنك أن ترفقي هذه العملية بتمارين الوجه التي تمنع ترهّل البشرة وتعيد إليها شكلها الجميل. كما أنها تحدّ من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن عليها.

لكن انتبهي ولا تستخدمي أدواة الحجامة على بشرة جافة أو في حال كنت تعانين من الإكزيما أو من ظهور حب الشباب. ولا تضعيها على بشرتك لمدة طويلة كي لا تعرضيها للأذى. وهكذا يتحقق حلمك بالحفاظ على جمال

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق