الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

كيف تتحايل فيس بوك للتجسس على مستخدمى جهاز Portal؟

يأتى جهاز دردشة الفيديو الجديد من فيس بوك "بورتال" مع مشكلة هامة، وهو أن الشركة من الممكن أن تستخدم البيانات التى يجمعها الجهاز عنك لاستهدافك بالإعلانات، ففى أوائل شهر أكتوبر، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة عن منتجاتها الأولى من الأجهزة التى تحمل علامة فيس بوك، وهى مكبرات صوت ذكية تعمل بنظام الذكاء الاصطناعى تحمل اسم Portal & Portal Plus، مخصصة لدردشة الفيديو وتسمح لك بالاتصال بأصدقائك على فيس بوك.

وقالت الشركة أن الأجهزة الجديدة لن تعرض إعلانات، ولكن هناك تقرير حديث من موقع Recode أشار إلى أن فيس بوك اعترفت بأن البيانات التى تجمعها حول عملاء Portal، يمكن استخدامها فى استهدافهم بالإعلانات.

Portal
Portal

 

ويأتى هذا الإفصاح على الرغم من أن فيس بوك أخبر فى السابق Recode أنه لن يستخدم بأى طريقة البيانات التى يجمعها من الجهاز فى الإعلان، وقال المتحدث باسم الشركة :"يتم إنشاء الاتصال الصوتى عبر Portal على بنية Messenger الأساسية، لذا عند إجراء مكالمة فيديو على Portal، نقوم بتجميع نفس أنواع المعلومات، مثل بيانات الاستخدام مثل طول المكالمات وتكرار المكالمات".

وجاء إطلاق جهاز"بورتال" فى وقت عصيب بالنسبة إلى "فيس بوك" ، حيث تواجه الشركة ردة فعل من جانب المستهلكين والتدقيق التنظيمى فى أعقاب سلسلة من الفضائح، بدءا من

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا