الارشيف / تكنولوجيا / القمة للمعلوماتية

متجر Google Play يحصل على واجهة مستخدم جديدة وتصميم المواد المحدث

  • 1/2
  • 2/2

متجر Google Play يحصل على واجهة مستخدم جديدة وتصميم المواد المحدث

بعد التقارير التي تفيد بأن Google كانت تطرح واجهة مستخدم جديدة لمتجر Google Play ، جعلت الشركة أخيرًا التغييرات الرسمية. بدأت واجهة المستخدم المحدثة الجديدة لمتجر التطبيقات في الظهور لجميع هواتف أندرويد الذكية. في وقت سابق ، تم الإبلاغ عن أن التحديث كان مرئيًا فقط على Pixel 2 XL الذي يشغل Android Q beta 6. والجدير بالذكر أن Google Play Store UI المحدّث يستفيد من تصميم المواد الذي يتضمن خط Google Sans ، ولكن هناك العديد من التغييرات المهمة الأخرى التي بذلت إلى التطبيق.

لقد نقلت Google شريط التنقل إلى أسفل الشاشة ، مما يجعل من السهل على المستخدمين الوصول إلى الهواتف الكبيرة المعروضة على الشاشة ، وفقًا للشركة. على الأجهزة اللوحية والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Chrome OS ، تم نقل شريط التنقل إلى يمين الشاشة. علاوة على ذلك ، أصبح للألعاب والتطبيقات الآن علامات تبويب منفصلة خاصة بها ، مما سيسهل على المستخدمين العثور على قوائم تطبيقات محددة. تتميز كل قائمة الآن بمزيد من المعلومات بالقرب من الجزء العلوي من الشاشة بما في ذلك عدد المراجعات والنجوم المتوسطة. كما يتميز بعدد المرات التي تم فيها تثبيت التطبيق أو اللعبة وتقييم ESRB لها.

كتبت Google في مدونتها ، "يحتوي متجر Google Play على أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا قادمًا للعثور على التطبيق واللعبة والمحتويات الرقمية الأخرى المناسبة. لتحسين تجربة المتجر بشكل عام ، يسعدنا طرح تصميم مرئي كامل. بالتوافق مع لغة تصميم المواد ، نعرض العديد من التحديثات التي تواجه المستخدم لتقديم متجر أنظف وأكثر تميزًا يعمل على تحسين اكتشاف التطبيق وإمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المستخدمين لدينا. "والجدير بالذكر أنه لا يوجد وضع مظلم ولا يزال متجر Play يواصل تظهر في وضع الإضاءة ، على الرغم من السمة الداكنة على مستوى النظام المتوفرة في Android Q. لا يمكن للمرء إلا أن ينتظر أن تكون واجهة المستخدم الجديدة متاحة على جهاز Android الخاص به لأنها مجرد تحديث من جانب الخادم.

قد تقرأ أيضا