الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

تقرير: Apple Pay تهيمن على سوق خدمات الدفع الإلكترونى

كشفت شركة الأبحاث السوقية الرقمية Juniper أن هناك إقبال كبير من المستخدمين على الاعتماد على خدمات الدفع غير المادية contactless payments، وأنها حاليا فى ارتفاع عالمى، حيث من المقرر أن تتضاعف كمية الأموال المدفوعة عن هذه الطريقة بحلول عام 2020، ومن المقرر بالفعل أن تتجاوز 1 تريليون دولار أمريكى هذا العام.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن طريقة الدفع  تشكل 55% من حصة السوق على مستوى العالم، وفى حين أنه من المتوقع أن تصل هذه المعاملات إلى 2 تريليون دولار بحلول عام 2020، على أن يتم تحقيق 300 مليار دولار من هذا المبلغ من خلال مدفوعات المحفظة المتنقلة.

إلا أن الأمر المثير للدهشة هو أن خدمة الدفع Apple Pay تسيطر على هذه الطريقة، فوفقا للأبحاث فإن بعض خدمات الدفع مثل Apple Pay وSamsung Pay وGoogle Pay وغيرها، تتحكم فى كمية كبيرة من الحافظة المتنقلة، كما أنه من المتوقع أن يصل عدد مستخدمى محفظة الهواتف المحمولة المسجلين إلى 450 مليون مستخدم بحلول عام 2020.

وعلى الرغم من أن نظام التشغيل أندرويد هو نظام التشغيل المهيمن على مستوى العالم، فيشكل مستخدمى Apple Pay حوالى 50٪ من إجمالى مشتركى المحمول، لذلك، ففى الوقت الذى يستخدم فيه المزيد من الأشخاص نظام أندرويد حاليًا، يبدو أن مستخدمى iOS أكثر ميلاً لتسجيل حسابات محفظة الهاتف، وبما أن المدفوعات غير التلامسية تتزايد بسرعة فى جميع

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا