الارشيف / المرأة / عناية بالبشرة / مجلة الجميلة

هذه هي اسرار جمال الروسيات #عناية_بالبشرة

  • 1/2
  • 2/2

لا بدّ أنك التقيت يوماً ما بفتيات روسيات وتأكدت عن قرب من مدى جمال بشرتهن وصفائها وخلّوها من أية شوائب، حتى لو لم يكنّ يضعن المكياج، فهن في كثير من الأحيان لسن في حاجة إليه. إلا أن هناك أسراراً عديدة تكمن وراء جمال بشرة الروسيات، يواظبن على تطبيقها بشكل دوري للحفاظ على بشرة نضرة وشابة ومتوهجة.
تعرفي في هذا المقال الى بعض أسرار جمال بشرة الروسيات.

 

ماسكات الوجه الطبيعية
تواظب المرأة الروسية في الإجمال على صنع ماسكات للوجه بمواد طبيعية مفيدة لصحة البشرة، ومن أبرز هذه المواد: صفار البيض، الحليب، القشطة والزبدة، حيث أن هذه المكونات تشتمل على الكثير من المواد والفيتامينات والبروتينات المغذية للبشرة، والتي تؤدي دوراً فاعلاً في تنعيم البشرة وتحسين مرونتها ومحاربة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة فيها.

 

ماء الورد
بدلاً من غسول الوجه والصابون، الذي يحتوي في كثير من الأحيان على مواد مضرة للبشرة تسبب جفافها وتفقدها نضارتها، تقوم المرأة الروسية بغسل وجهها يومياً بماء الورد، الذي يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ ويمنحها النعومة واللمعان الطبيعي.

 

إقرئي ايضاً:  اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ماء الكرز والشمندر
لا تحبذ المرأة الروسية كثيراً وضع مستحضرات المكياج في الأيام العادية، لكنها في المقابل تستخدم ماء الكرز لتوريد شفاهها بشكل طبيعي وجعل ملمسها ناعماً جداً، كما تستخدم ماء الشمندر لتوريد وجنتيها بعيداً عن البلاش أو بودرة الخدود.

 

نظام غذائي صحي
تتبع غالبية النساء الروسيات نظاماً غذائياً سليماً غنياً بالفيتامينات والمعادن، كما تواظب على تناول المكملات الغذائية والمقويات، مما ينعكس إيجاباً على صحة بشرتها. إضافة الى ذلك، تواظب الروسيات على تناول العصائر والمشروبات الطبيعية المفيدة للبشرة، لا سيما عصير الخيار الطازج، ومشروب البابونج الساخن، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المضرة بالبشرة، مما يحافظ على شبابها ونضارتها.

 

التدليك وصفع الوجه
ربما تستغربين من عادة صفع الوجه، إلا أنها شائعة جداً لدى الروسيات، نظراً الى أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية في البشرة، وتعزيز نسبة الكولاجين فيها، مما يحافظ على شباب

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا