الارشيف / المرأة / عناية بالبشرة / مجلة الجميلة

علاج انسداد مسام البشرة #عناية_بالبشرة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

التلوّث والأتربة التي تمتزج مع الزيوت التي تفرزها البشرة تسبّب انسداد المسامّ، فينتج عن ذلك مشاكل جماليّة متعدّدة، كالبثور، حبّ الشباب، الرؤوس السوداء والبيضاء، فهذه جميعها مؤشّر على الاحتقان الذي تعاني منه البشرة، خاصّة منها البشرة الدهنيّة.

الرؤوس السوداء والبيضاء

قد لا تظهر هذه الرؤوس بشكل واضح على سطح البشرة، ولكن يمكن اكتشافها من خلال تحريك اليد على الأنف، الخدّين والذقن، لأنّها أكثر مناطق الوجه إفرازاً للزيوت، فهذا الزهم المفرط يتسبّب بظهور الرؤوس السوداء والبيضاء.

•المسامّ الواسعة

اتّساع المسامّ مؤشّر واضح على فائض الزيوت التي تفرزها والتي تتسبّب باحتقانها، فهذه الظاهرة لا تفسد مظهر وجهكِ فحسب، بل تسبّب بظهور البثور على سطح البشرة وبالتهابات.

كيفيّة علاج انسداد المسامّ.

 

شاهدي أيضًا : 

-البخار

حمّام البخار من الطرق الفعّالة بعلاج المسامّ المسدودة، فسخونة المياه المتصاعدة على هيئة بخار تعمل على استخراج الأتربة والأوساخ المتراكمة فيها والمتسبّبة في انسدادها. يمكن أن تقصد المرأة لذلك صالون متخصّصاً أو يمكنها إعداده في المنزل.

-طريقة حمّام البخار:

ضعي وعاء من الماء على النار حتى يغلي، أضيفي بضع قطرات من الزيوت العطريّة مع أخرى زيت شجرة الشاي. قرّبي وجهكِ باتّجاه البخار المتصاعد ذي درجة حرارة مرتفعة وقومي بتغطية الرأس بمنشفة لحصر البخار حتى يتّجه نحو الوجه ومنعاً لتسرّبه، ثمّ قومي بمسح الوجه بمنشفة قطنيّة أخرى تكون نظيفة. إذا أحسستِ بضيق في التنفّس، استريحي لثوانٍ معدودة ومن ثمّ عاودي الكرّة.

-التقشير

اقرئي أيضًا : خلطات للوجه لتضييق المسام الواسعة

تقشير البشرة خطوة لا بدّ منها لإزالة الجلد الميت، الزيت الفائض والأوساخ المتراكمة داخل المسامّ، وهو طريقة فعّالة لتنظيف البشرة بشكل عميق، على ألّا تتمّ بطريقة مبالغ بها، أي يكتفى بها مرّة أسبوعيّاً للتنظيف العاديّ ومرّتين في الأسبوع في حال انسداد المسامّ.

بعض النساء يلجأن إلى مستحضرات تقشير متوفّرة في المتاجر والصيدليّات، إلّا أنّه يمكن اعتماد مقشّر يعدّ في المنزل بمكوّنات بسيطة، طبيعيّة وقد تفوق فعاليّتها تلك الجاهزة، كمزيج السكّر وزيت جوز الهند أو زيت اللّوز الحلو، تفرك به البشرة برفق منعاً للالتهابها.

-ماسك بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم مكوّن عالي

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا