4 أخطاء كارثية ترتكبيها عند تفتيح البشرة ابتعدي عنها #عناية_بالبشرة

مجلة الجميلة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في ظل الارتفاع المتواصل لدرجات الحرارة وتأثيرها السلبي على بشرات النساء، بات الحصول على وجه أفتح درجات مما هو عليه حلم الكثيرات الذي يدفعهن لارتكاب المزيد من الأخطاء.

ونظرًا لأن العناية بالبشرة لا يجوز معها مُطلقًا ارتكاب أي أخطاء، كان من الضروري علينا سيدتي إفادتكِ ببعض الأخطاء التي ينبغي عليكِ الابتعاد عنها عند تفتيح البشرة:

-المواد التجميلية غير المناسبة

دون إدراك واعي لمدى كارثية هذه الخطوة، تلجأ الكثيرات لاستعمال المواد التجميلية غير المناسبة لنوعية بشرتهن، مما يترك الكثير من الآثار الجانبية على الجلد.
كما قد يؤدي هذا أيضًا إلى تلف بعض الخلايا الجلدية والتسبب بحساسية شديدة على البشرة، مع ظهور بعض البقع الحمراء؛ لذلك من المفضل لكِ دائمًا استعمال المواد المناسبة لنوعية بشرتكِ.

 

شاهدي أيضًا : 

-عدم الترطيب

بالرغم من ضرورة الاهتمام بترطيب البشرة كخطوة أولية قبل اللجوء للتفتيح إلا أن الكثيرات يتجاهلن ذلك ما يؤثر سلبًا على نضارتهن، فتتحول بذلك إلى جافة نتيجة استعمال المواد المفتّحة بطريقة مفرطة من دون ترطيب.

لهذا السبب لا بد من التركيز على غسل الوجه جيدًا، مع مراعاة استعمال مستحضرات الترطيب المناسبة لبشرتكِ، وشرب الكثير من الماء حتى يساعدكِ ذلك على الترطيب الصحيح للبشرة.

-إهمال التقشير

بينما يتوقف نجاح عملية التفتيح على إزالة الجلد الميت المتراكم على البشرة، تتغافل الكثيرات أهمية عملية التقشير؛ لذا ننصحكِ كي تحصلي على البشرة النضرة التي تريدين، بتطبيق مستحضرات تقشير البشرة مرة في الإسبوع.

اقرئي أيضًا : قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق