الارشيف / المرأة / عناية بالبشرة / مجلة الجميلة

نصائح للمراهقات في كيفية العناية بالبشرة #عناية_بالبشرة

المراهقة مرحلة دقيقة للغاية، ينبغي على الفتاة البدء بالتعرّف على طريقة العناية بالبشرة خلالها،... وبالطرق الصحيحة وتقديم النصائح لها كي لا تسيء التصرّف مع شعرها وبشرتها، خاصّة وأنّ في هذه المرحلة من العمر تتعرّض البشرة تحديداً للعديد من المشاكل، أهمّها حبّ الشباب والبثور...

 فإنْ كنتِ قارئتنا العزيزة في سنّ المراهقة، هذه النصائح من شأنها أن تساعدكِ، وإنْ كنتِ أمّاً ولديكِ صبيّة في ريعان الشباب أيضاً ستساعدكِ بتقديم النصائح لها في ما يخصّ جمالها في هذه المرحلة الدقيقة من عمرها.

 

اقرئي ايضاً:

نصائح لمكياج مناسب:
بشرة المراهقات شديدة الحساسيّة وسريعة التأثّر من أيّ مركّب كيميائيّ تحتويه مستحضرات ومساحيق التجميل، لذا قبل شراء أيّ منتج، لا بدّ من اختباره أوّلاً على مساحة صغيرة من الجلد... هذا إضافة إلى أنّ المكياج في هذا السنّ ينبغي أن يكون بسيطاً وخفيفاً غير مبالغ به. عليها أن تتّبع القاعدة الصحيحة والمثاليّة في الماكياج التي يتّبعها كبار خبراء التجميل، وهي عندما يكون التركيز في المكياج على العيون ينبغي أن تكون الشفاه بألوان محايدة، فعلى سبيل المثال، إنْ اختارت الآيلاينر لعينيها، عليها أن تكتفي بملمّع الشفاه، أمّا إذا أرادت تلوين شفاهها بألوان بارزة، فمكياج عينيها يجب أن يكون خفيفاً للغاية أو ما يعرف باللّامكياج.

 


 

مكياج المراهقات 

 

أمّا لجهة كريم الأساس فهو خيار غير مناسب للمراهقات، لأنّه يخفي جمال ملامح الوجه الطبيعيّة، ولكن إنْ كانت تعاني من هالات سوداء أو بقع داكنة، فلتكتفي بالكونسيلر.
وأخيراً، على الفتاة المراهقة أن تختار منتجات خالية من العطور تجنّباً لهيجان وتحسّس البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة:
علّمي ابنتكِ في عمر مبكر كيفيّة العناية بالبشرة لما لها من أهميّة، خاصّة وأنّ في هذه المرحلة من العمر تتعرّض البشرة للكثير من المشاكل، كحبّ الشباب، البثور والرؤوس السوداء، وهي جميعها نتيجة الأوساخ التي تتراكم بسبب التلوّث وغيره من العوامل. انصحيها باستخدام غسول جيد لإزالة الأوساخ والزيوت، إضافة إلى الترطيب، فهو جزء أساسيّ من نظام العناية كي لا تبدو البشرة جافّة.

أمّا إذا كانت ممّن يمتلك بشرة دهنيّة، عليها اختيار غسول مخصّص لهذا النوع من البشرة، دون أن تهمل ترطيبها كما يظنّ البعض خطأً أنّ البشرة الدهنيّة لا تحتاج إلى الترطيب، بل على العكس، لا بدّ من ترطيبها وإنّما بكريمات تحتوي على البنزويل بيروكسيد Benzoyl peroxide وهو مركّب عضويّ مكافح للجراثيم يستخدم بصورة أساسيّة لعلاج حبّ الشباب.

 

شاهدي أيضًا : 

 

التقشير أيضاً من الخطوات الأساسيّة لإزالة طبقات الجلد الميتة، على أن يكتفى بها مرّة واحدة في الأسبوع، كذلك وجوب تطبيق كريم واقٍ من الشمس، فهذه المستحضر لا بدّ من أن يكون صديق

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا