الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

الرقابة تفحص عرض “بولي سيرف” للاستحواذ على أسهم “فيركيم”

أودعت شركة “فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات” لدي الهيئة العامة للرقابة المالية مشروع عرض الشراء الإجباري، المقدم من شركة “بولي سيرف للأسمدة والكيماويات”.

وأوضحت الهيئة أن العرض خاص بشراء حتى 17.55 مليون سهم تمثل 100% من أسهم رأسمال “فيركيم مصر للأسمدة” بسعر نقدي يبلغ 6.31 جنيه للسهم.

وقالت الرقابة المالية إنه يجري حاليًا دراسة العرض من قبل الهيئة.

ووافق مجلس إدارة شركة “بولي سيرف للأسمدة والكيماويات” اليوم، على تقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة “فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات” بمبلغ 6.31 جنيه للسهم.

وقالت الشركة، إنه جاري عرض الموضوع على الجمعية العامة العادية لـ”بولي سيرف للأسمدة والكيماويات” للموافقة عليه من عدمه.

وتبلغ نسبة مساهمة سماد مصر “ايجيفرت” في شركة “بولي سيرف للأسمدة” 7,5715%، كما تبلغ نسبة مساهمة “الدولية للمحاصيل الزراعية” في “بولى سيرف للأسمدة والكيماويات” نحو 20.4%، وتبلغ مساهمة “المحاصيل الزراعية” في “فيركيم مصر” 15.6%

وأشارت الشركة أن العرض ليس نهائي من حيث التنفيذ، وأنه متوقف على موافقة الجمعية.

وفي وقت سابق، كشفت شركة “الدولية للمحاصيل الزراعية” عن اعتزام شركة “بولي سيرف للأسمدة والكيماويات”، التي تساهم فيها بنسبة 20.4%، طرح نسبة من أسهمها في البورصة.

وأضافت الشركة أن “بولي سيرف” تدرس كذلك البدء في إجراءات تخفيض رأس مال الشركة المصدر بمبلغ 37.128 مليون جنيه.

كما تدرس الاستحواذ على “فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات” بنسبة 100% سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

يشار إلى أن المحاصيل الزراعية تساهم في فيركيم مصر بنسبة 15.67%.

وافق مجلس إدارة شركة “الدولية للمحاصيل الزراعية” على اختيار شركة “فرست للاستثمارت المالية” مستشارًا ماليًا مستقلًا؛ لتقييم استثمارات الشركة.

واعتمد المجلس تكليف شركة “فرست” بتقييم استثمارات الشركة في شركة “بولي سيرف للأسمدة والكيماويات” وشركاتها.

يشار إلى أن شركة “الدولية للمحاصيل” تمتلك نحو 20.43% من أسهم شركة “بولى سيرف للأسمدة والكيماويات”.

وتحولت الشركة إلى ربح 348.5 ألف جنيه خلال النصف الأول من العام المالي 2017- 2018، مقارنة بصافي خسائر 1.4 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 218.3 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 173.6 مليون جنيه بالنصف المقارن من العام المالي 2016- 2017.

وحققت الشركة خسائر خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بلغت 7 ملايين جنيه، مقابل خسائر بـ 5 ملايين جنيه في الربع المقارن من العام المالي الماضي.

قد تقرأ أيضا