الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

“حسن علام” تعتزم طرح أسهمها بالبورصة وGDR ببورصة لندن

أعلنت شركة “حسن علام القابضة” اليوم، عن نيتها طرح أسهمها العادية للاكتتاب العام الأولي ليتم إدراجها في البورصة المصرية وإيصالات الإيداع العالمية “GDRs”.

ويعمل كل من “رينيسانس كابيتال” والمجموعة المالية “هيرميس”، كمنظمين عالميين مشتركين لعملية الإصدار، وكمدققي حسابات لعملية الاكتتاب بالتعاون مع “أرقام كابيتال”.

وتعتزم شركة “حسن علام القابضة” الاستفادة من العائدات المتأتية من زيادة رأس المال لتطوير محفظة مشاريع لإنتاج الطاقة الشمسية بالتعاون مع شركة “لايت سورس بي.بي” وبدعم من شركة حسن علام للخدمات.

كما تعتزم المجموعة تمويل مشروع المياه الخاص بها من خلال تطوير أصول جديدة والاستحواذ على شركة هندسية متخصصة، فضلاً عن دعم النمو المستمر لأعمال الشركة في مجال الإنشاءات ومواد البناء.

استقرت شركة حسن علام القابضة على طرح شهادات ايداع فى بورصة لندن بالتزامن مع طرح الشركة فى البورصة المصرية المتوقع خلال شهر أكتوبر المقبل بعد صدور قرار من الجمعية العمومية بالموافقة على عملية الطرح.

وقالت مصادر مقربة من المجموعة إن الشركة تقدمت بطلبات للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على موافقتها على إجراء الطرح، متوقعة ان يتم إصدار موافقات الهيئة خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضافت المصادر أن الطرح يتضمن زيادة رأس مال وتخارج جزئى لعدد من المستثمرين بالشركة، مستبعدا تخارج مؤسسة التمويل الدولية عند اجراء عملية الطرح.

أشارت المصادر إلى أن الاتفاق على النسبة النهائية لعملية الطرح لم يتم اﻻستقرار عليها لحين إتخاذ الجهة المفوضة بتحديدها.

كانت شركة حسن علام قد قامت بتعين مكتب جراند ثورنتون لتحديد القيمة العادلة لعملية الطرح علاوة على اختيار المجموعة المالية هيرمس وارقام كابيتال للقيام بادارة الطرح الدولى والمحلى بالبورصة،

وتعيين مكتب معتوق بسيونى للاستشارات القانونية والمحاماة مستشارا قانونيا محليا، وكذلك مكتب وايت آند كيس ليكون المستشار القانونى الدولي.

يذكر أن مؤسسة التمويل الدولية استثمرت فى مجموعة حسن علام القابضة نحو 20 مليون دوﻻر لدعم الشركة فى مشروعات البنية التحتية خلال عام 2016،

كما استحوذت الشركة على 60% من شركة الاستشارات الهندسية للمشروعات القوى الكهربائية بجيسكو مقابل 421 مليون جنيه فى مارس الماضي.

قد تقرأ أيضا