الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

«إم إم جروب».. قائد سوق التوزيع

أبقت بحوث بلتون على القيمة العادلة لسهم «إم إم جروب » عند 15 جنيها للسهم مع توصيتها بالشراء.
واستحوذت «إم إم جروب» على حصة تقدر بـ%25.2 من شركة قنوات للتوزيع بقيمة 73.9 مليون جنيه حيث تم الاستحواذ على حصة تبلغ %21.67، بينما لا تزال الحصة المتبقية بنسبة %3.53 فى انتظار موافقة البورصة، لتصل ملكية إم إم جروب بعد الاستحواذ الى %62.7 مقارنة بـ%37.5 سابقا.
وقالت بلتون: إن ارتفاع ملكية إم إم جروب فى قنوات يؤدى لرفع تقديراتنا للقيمة العادلة لـ«إم إم جروب» بنحو %2 لتبلغ 15.28 جنيه للسهم مقارنة بـ15 جنيها للسهم، إلا أننا نحافظ على تقدير القيمة العادلة عند 15 جنيها، مع ترقب دمج الشركة بالكامل فى القوائم المالية لشركة إم إم جروب لتقييم أثر الاستحواذ على النظرة والتوقعات المستقبلية التشغيلية والمالية لسهم إم إم جروب.
وترى بلتون أن قرار الاندماج يفتح الآفاق أمام «إم إم جروب» عبر زيادة العلامات التجارية أو توسيع شبكة التوزيع، بالإضافة إلى الاستحواذ على حصة سوقية أكبر فى سوق الهواتف المحمولة من نوكيا وسامسونج.
وتراجع صافى ربح إم إم جروب فى الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضى بنسبة %20 لتسجل 233.7 مليون جنيه مقابل 292.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، بينما حققت ارتفاعا فى المبيعات بلغت 5.49 مليار جنيه مقابل 4.45 مليار جنيه.

قد تقرأ أيضا