الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

عضو مجلس إدارة “المنصورة للدواجن” يرفع حصته لـ6.2%

كشفت شركة “المنصورة للدواجن” عن قيام عضو مجلس إدارة الشركة، طارق عبدالرازق محمد عبد الغنى، برفع حصته في الشركة من 5.99% إلى 6.15% بشراء 33 ألف سهم.

واشترى المساهم نحو 33 ألف سهم بقيمة إجمالية 153.7 ألف جنيه، ليبلغ متوسط السهم داخل صفقة الشراء نحو 4.66 جنيه للسهم.

وتحولت الشركة إلى خسارة 6.8 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2018، مقارنة بصافي أرباح 13.1 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 53.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل إجمالي إيرادات 71.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي 2017.

وكان قرر مجلس إدارة الشركة الموافقة على بيع مبنى إدارة الشركة بالمنصورة ومحطة تسمين بلبيس، وإلغاء نشاط إنشاء مصانع الإنتاج واللقاحات والأدوية البيطرية والأدوية من الأعشاب الطبيعية والاتجار فيها.

وقال محفوظ فريد رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة قررت طرح مبنى الإدارة القديم في المنصورة للبيع في مزايدة سيتم الإعلان عنها خلال شهر، وذلك بعد انتقال إدارة الشركة لمقرها الجديد في مدينة العاشر من رمضان.

وأضاف أن المستشار المالي المستقل حدد قيمة المبنى ومحطة التسمين رافضا الإفصاح عن الحصيلة المتوقعة من البيع.

وقال فريد إن الغرفة التجارية في الزقازيق طالبت الشركة بإلغاء النشاط لعدم البدء فيه حتى الآن على أن تعاود إدراجه مرة أخرى ضمن أنشطة الشركة في حالة البدء في الإنتاج الفعلي للقاحات والأدوية.

وقال فريد إن مجلس إدارة الشركة سيعقد اجتماعا خلال وقت قريب لمناقشة واعتماد نتائج أعمال التسعة أشهر الماضية.

تراجعت إيرادات المنصورة للدواجن خلال النصف الأول من العام الجاري محققة 33.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي مقابل 50.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يبلغ رأسمال الشركة 8.8 مليون جنيه، موزعاً على 2.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم.