الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

“فيركيم” تضاعف أرباحها 4.4 مرة بالنصف الأول

تضاعفت أرباح شركة “فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات” 4.4 مرة خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 1.3 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2018 لتصل إلى 42.9 مليون جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 40.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وصدقت الشركة في وقت سابق على عقود المعاوضة خلال العام المُقبل بإجمالي 253.8 مليون جنيه.

ويتضمن العقد الأول إسناد حملات الدعاية والتسويق لشركة “الدولية للأسمدة والكيماويات” خلال العام المُقبل، بعمولة للأخيرة نسبتها 3% من قيمة الأصناف المقرر تسويقها، وتشمل العقود بيع 8 آلاف طن سنويًا من منتجات فيركيم إلى “الدولية للأسمدة” بحد أقصى 22 مليون جنيه، إلى جانب شراء أصناف محلية من الأخيرة واستخدامها كمواد خام بواقع ألفي طن سنويًا بإجمالي قيمة 30 مليون جنيه.

ويتضمن عقد المعاوضة الثاني بيع 15 ألف طن سنوياً من منتجات الشركة إلى الدولية للمحاصيل الزراعية بحد أقصى 40 مليون جنيه، وقيامها بالتشغيل والتعبئة لحساب شركة “الدولية للمحاصيل” بحد أقصى 1.25 مليون جنيه، وأيضاً بيع كميات الأسمدة التي تقوم باستيرادها بمبلغ قيمته 10 ملايين جنيه.

والعقد الثالث مع شركة “أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية” تقوم بموجبه “أسكوم” بشراء خامات الأولى بحد أقصى 76 مليون جنيه سنويًا، وأيضًا قيام “فيركيم” بالتشغيل والتعبئة لأبو زعبل بـ22.4 مليون جنيه سنويًا.

ويتضمن العقد الرابع مع شركة “الصفا للأسمدة والكيماويات” الترخيص ببيع منتجات فيركيم بحد أقصى 20 مليون جنيه، وشراء خامات من “الصفا للأسمدة” بواقع 20 ألف طن بالأسعار السائدة.

كما ستناقش العمومية 4 عقود معاوضة أخرى مع شركات “الصفا للنقل والشحن”، و”النيل للزراعة والصناعات الغذائية”، و”ترايدكس لإدارة المشروعا مليوت”، و”أجرين سيرف للخدمات والاستشارات” بإجمالي 32.1 مليون جنيه سنوياً.