الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

«عبر المحيطات» تبحث عن مصادر تمويلية لتجديد أسطول النقل السياحى

«عاشور»: تحسن أداء أنشطة الشركة يضاعف أرباح النصف الأول 403% سميرة سعيد

قال أحمد عاشور رئيس مجلس إدارة عبر المحيطات للسياحة، إن الشركة تبحث عن مصادر تمويلية لتجديد أسطول النقل السياحى التابع لها، حيث أنها لم تتمكن من الحصول على تمويل بقيمة 7 ملايين جنيه، من خلال أحد البنوك وفقاً لمبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بفائدة 5%.

وكانت الشركة أعلنت فى فبراير الماضى، أنها تسعى للاستفادة من مبادرة المركزى لتجديد أسطول النقل السياحى بقيمة 7 ملايين جنيه، تجنباً من تأثير ارتفاع الفائدة على نمو القطاع بالشركة.

وضاعفت شركة عبر المحيطات للسياحة من أرباحها خلال النصف الأول من العام الجالى بنسبة 403.3% على أساس سنوى، حيث سجلت صافى ربح بعد الضريبة بقيمة 776.2 ألف جنيه مقابل 154.2 ألف جنيه خلال فترة المقارنة العام الماضى.

وأرجع عاشور زيادة الأرباح إلى تحسن الأداء فى مجمل أنشطة الشركة، بالإضافة إلى النجاح فى تأجير عمارات الرحاب بالكامل بعد سداد جميع الالتزامات الخاصة بها، مما ساهم فى تحسن ربحية الشركة.

وارتفعت الإيرادات خلال النصف الأول بنسبة 30.90%، حيث بلغت قيمتها 2.97 مليار جنيه مقابل 2.27 مليار جنى النصف الأول 2017.

كانت شركة عبر المحيطات للسياحة تحولت للربحية خلال الربع الأول من العام الجارى، حيث حققت صافى أرباح 208.9 ألف جنيه مقابل خسائر بلغت قيمتها 172.9 خلال الربع الأول العام الماضى.

ونوهت الشركة بأنها نجحت خلال 2017، فى سداد جميع التزاماتها من رسوم ومرتبات وكوبون أرباح واشتراكات البورصة، الناتجة عن ارتفاع سعر الدولار الأمريكى، لتدعيم مركزها المالى.