<data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>

الزمالك يواصل التحليق في الصدارة بثنائية في المصري

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، التحليق في صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز، وذلك بعد الفوز على المصري بنتيجة 2-0 ، خلال اللقاء الذي جمعهم على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ11 من المسابقة.

تقدم محمود عبدالمنعم كهربا بالهدف الأول للزمالك في  الدقيقة 11، وأضاف يوسف إبراهيم أوباما الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 38.

وبذلك أصبح رصيد الزمالك 35 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الممتاز، وبفارق 9 نقاط عن بيراميدز أقرب ملاحقيه، فيما توقف رصيد المصري عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

شكل الزمالك ضغط هجومي قوي على دفاعات المصري منذ الدقيقة الأولى، حيث أعتمد لاعبو الأبيض على الهجوم من الأطراف وتمريرات طولية تنتهي بعرضية إلى كاسونجو كابونجو مهاجم الفريق، فيما تراجع المصري في محاولات لتقليل حدة هجوم المنافس.

وفي الدقيقة 6، من ركلة ركنية أولى للزمالك على يمين مرمى المصري، نفذت سلسلة من التمريرات القصيرة أنهاها محمود كهربا بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء تمكن أحمد مسعود حارس مرمى المصري من إبعادها بقبضة اليد قبل رأسية المهاجم كابونجو كاسونجو.

وأحرز كهربا هدف الزمالك الأول، فمن  تمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق فرجاني ساسي وصلت على حدود منطقة الجزاء لكاسونجو الذي هيأ الكرة بالصدر للقادم من الخلف محمود كهربا على قوس منطقة الجزاء ليستقبلها بتسديدة قوية مباشرة بقدمه اليمنى على يسار حارس المصري، معلنًا عن تسجيل الهدف الأول.

وواصل لاعبو الزمالك الضغط الهجومي، حتى وصل الاستحواذ للأبيض إلى 60% مقابل 40% للمصري، وكانت أولى الهجمات الخطيرة للفريق البورسعيدي في الدقيقة 24، فمن خطأ لعبدالله جمعة مدافع الأبيض في تمرير الكرة، قطعها إسلام عيسى وسددها قوية باتجاه المرمى، ولكن تألق جنش حال بينها وبين الشباك.

وعزز أوباما النتيجة لصالح الزمالك في الدقيقة 38، فمن هجمة منظمة للغاية من لاعبي الأبيض من الجبهة اليمنى بسلسلة من التمريرات القصيرة انتهت بتمريرة عرضية أرضية متقنة عن طريق حمدي النقاز وصلت ليوسف المتمركز على علامة الجزاء منفردًا بشكل تام بالحارس أحمد مسعود ليسددها قوية لتسكن الشباك.

انطلق الشوط الثاني بسيطرة نسبية للاعبي الزمالك، مع محاولات للمصري لتعديل النتيجة، وجاءت أولى المحاولات الهجومية للفريق البورسعيدي في الدقيقة 55، عن محمد جابر الذي أرسل كرة عرضية قوية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع الأبيض في الوقت المناسب قبل رأسية إسلام عيسى.

وأضاع مصطفى فتحي فرصة تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 56، فمن بينية متقنة عن طريق فرجاني ساسي باتجاه فتحي المنطلق خلف مدافعي المصري وضعته بشكل منفرد بالحارس أحمد مسعود المتقدم من مرماه ليحاول تسديد الكرة بشكل خادع لكن كرته خرجت بشكل قوي للغاية لتمر من أعلى عارضة المرمى.

واستمرت محاولات المصري لتعديل النتيجة، بالاعتماد على الهجوم من الجانب الأيمن من الملعب، عن طريق أحمد شكري الذي واصل إرسال العرضيات والتي تصدى لها دفاع الزمالك، أو أوقفها محمود جنش حارس الأبيض قبل وصولها للفريق البورسعيدي.

ومع دخول المباراة في الربع ساعة الأخيرة، أعتمد لاعبو الزمالك على الهجمات المرتدة باستخدام سرعات محمود كهربا، فيما حاول المصري تعديل النتيجة بدون فائدة تذكر، وكانت أغلب هجماتهم تنتهي عند دفاعات الأبيض.

وأضاع أحمد جمعة لاعب المصري، فرصة تسجيل هدف تقليص الفارق لفريقه في الدقيقة 80، فمن خطأ حمدي النقاز داخل

تابع من المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق