الارشيف / الرياضة / موقع مصراوى

كرة يد.. مونبيليه "هاشم" يخسر أمام برشلونة في نصف نهائي كأس العالم للأندية

كتب ـ محمد علام:

فاز فريق برشلونة الأسباني لكرة اليد على مونبيليه الفرنسي بنتيجة 37-30، في إطار دور قبل النهائي لبطولة العالم للاندية لكرة اليد " السوبر جلوب" المقامة حاليا بدولة قطر، في الفترة من الـ16 إلى 19 من الشهر الجاري.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم رفاق ممدوح هاشم على برشلونة بنتيجة 19-18، لكن الشوط الثاني شهد منافسة قوية بين الفريقين حتى وصلت النتيجة الى التعادل 27-27، قبل أن ينجح أداء بطل اسبانيا في إحراز 5 أهداف متتالية لتصبح النتيجة 32-27، ليواصل برشلونة سيطرته على المباراة بعد ذلك ويحسمها لصالحه بنتيجة 37-30.

وسجل ممدوح هاشم 3 أهداف مع فريقه من أصل 3 محاولات على المرمى، بالإضافة الى تسببه في رميتين جزاء لصالح فريقه في بداية المباراة، وحصل لاعب منتخب مصر على إيقاف دقيقتين خلال أحداث الشوط الأول من المباراة.

وبهذه النتيجة يتأهل برشلونة الى نهائي بطولة العالم للاندية لكرة اليد ليواجه الفائز من المباراة التي تجمع بين فوكس برلين الألماني والسد القطري، بينما سيلعب مونبيليه على المركز الثالث.

ويشارك برشلونة في البطولة بصفته حامل اللقب، بعد فوزه بالنسخة الماضية من البطولة في عام 2017، بينما يشارك مونبيليه الذي يلعب له الدولى المصري ممدوح هاشم بصفته بطل دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد في هذه البطولة كل من: الحمامات التونسي ممثلا عن قارة افريقيا، والنجمة البحريني بعد تتويجه ببطولة أسيا للأندية لكرة اليد، وتاوباتي البرازيلي، وجامعة سيدني الأسترالي، وفريق فوكس برلين ببطاقة الدعوة، والسد القطري بصفته منظم للبطولة.