الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

أشهرهم جوزيه وأخرهم كارتيرون.. أجانب لم يتمكنوا من الفوز في مستهل مشوار الدوري

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

تعادل شاق حققه الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام الإسماعيلي بهدف بكل منهما، بمستهل مشوارهما بمسابقة الدوري الممتاز موسم 2018-2019، في لقاء استضافه ملعب السلام بالقاهرة.

واستهل الفرنسي كارتيرون، المدير الفي للأهلي، مشواره مع الفريق محلياً بالتعادل، بعدما قاد الفريق لانتصارين أفريقيين على حساب تاون شيب البوتسواني برابطة دوري الأبطال في أول اختبارين له.

ولم يكن كارتيرون هو أول مدير فني أجنبي يستهل مشواره مع الأهلي بالدوري في أول اختبار محلي له بالتعثر والعجز عن تحقيق الفوز.

البداية كانت مع البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني التاريخي للأهلي، حيث لم تكن بداية معشوق الجماهير الحمراء موفقة على مستوى بطولة الدوري الممتاز في أول ولاية له موسم 2001-2002، فخسر الفريق على يد غزل السويس، الصاعد حديثاً آنذاك لدوري الأضواء والشهرة، بهدفين دون رد.

البرتغالي توني أوليفيرا يسير على خطى مواطنه جوزيه ويستهل مشواره مع الأهلي بالدوري بالخسارة في موسم 2003-2004، حيث خسر الفريق الأحمر على يد الإسماعيلي بملعب الأخير بهدفين مقابل هدف في مباراة شهيرة كان بطلها حسني عبدربه صاحب الهدف القاتل للدراويش مع صافرة النهاية.

الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي في موسم 2014-2015، استهل مشواره مع الفريق بالدوري بخسارة غير متوقعة على يد الرجاء المطروحي بهدفين مقابل هدف.

قد تقرأ أيضا