الارشيف / الرياضة / بوابة أخبار اليوم

تحليل| سباعية الزمالك.. إنذار أبيض للقارة السمراء

نجح فريق الزمالك في قدميه في الدور المقبل من بطولة الكونفدرالية بعد الفوز على القطن التشادي بسباعية نظيفة.

 

اكتساح

 

شهدت مباراة الزمالك والقطن التشادي سيطرة كاملة من الأبيض على مجريات المباراة على الرغم من ضعف مستوى المنافس إلا أن الفارس الأبيض قدم مباراة قوية للغاية.

 

جدية والتزام

ويرجع سر اكتساح الزمالك لنظيره القطن بسباعية هو الجدية والالتزام الذي كان واضحا على لاعبي الزمالك منذ بداية المباراة بالإضافة لاحترامهم للمنافس رغم إمكانياته المتواضعة.

 

كلمة السر

 

وتكمن كلمة السر في مباراة القطن ومفتاح الفوز على بطل تشاد هو التونسي فرجاني ساسي مايسترو وسط الملعب والذي استطاع بلمساته السحرية من زيادة فاعلية الأبيض الهجومية والذي تأثر كثيرا بالسلب بعد خروج ساسي و استبداله باللاعب محمود عبد العزيز زيزو والذي لم يعوض وجود ساسي في وسط الملعب وتراجع أداء الزمالك نسبيا. 

 

إنذار أبيض 

 

وتعد سباعية الزمالك في القطن التشادي بمثابة إنذار زملكاوي أبيض لجميع فرق بطولة الكونفدرالية ليقول للجميع احذروا.. الزمالك قادم بقوة.

 

وكان الزمالك اكتسح نظيره القطن التشادي بسبعة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت في ذهاب دور الـ ٣٢ من بطولة الكونفدرالية.

 

أحرز أهداف الزمالك محمود كهربا بالدقيقة 11 وفرجاني ساسي بالدقيقة 15 وكاسونجو "هدفان" بالدقائق 22 و 41 و مصطفى فتحي "هدفان" بالدقائق 27 و 56 وعمر السعيد بالدقيقة 82 .

 

بهذه النتيجة يضع الزمالك قدما فى دور الـ 32 مكرر ببطولة الكونفدرالية الأفريقية قبل خوض مباراة العودة أمام القطن التشادي يوم 23 ديسمبر الجاري في تشاد .