الارشيف / الرياضة / موقع صدى البلد

10 نقاط تلخص تاريخ صفقة الأهلي الجديدة مع الأنجولي جيرالدو المحلي والدولي

نجحت إدارة النادي الأهلي في التوصل الي اتفاق نهائي مع الأنجولي جيرالدو كما حصلت إدارة المارد الأحمر علي إتفاق نهائي مع أول أغسطس لضم لضم اللاعب لمدة أربعة أعوام ونصف العام تبدأ من يناير المقبل.

اللاعب الأنجولي صاحب الـ 27 عاما يعلب في عدة مراكز كلاعب "جوكر" منها صانع ألعاب وجناح أيمن وأيسر، ويلعب بقدمه اليسرى.

وفيما يلي يعرض صدى البلد أهم 10 نقاط للاعب علي المستوي المحلي والدولي.

1- بدأ جيرالدو مشواره مع كرة القدم عام 2009 في نادي "نوربيرتو دي كاسترو" الأنجولي، واكتشفه دجالما سانتوس اللاعب الأنجولي الشهير وتبني موهبته بشكل كامل، ونجح من خلال علاقاته أن يمنحه فرصة اللعب في البرازيل وقضي هناك 6 سنوات أثقل فيها موهبته بشكل كبير.

2- انتقل جيرالدو لصفوف فريق كوريتيبا البرازيلي في يوليو 2009 ، بعد أن شاهده المدرب الكبير رينيه سيمويس مدرب فريق كوريتيبا في إحدى المباريات الودية، وانضم لفريق الشباب بنادي كوريتيبا.

3- تم تصعيد "جيرالدو" إلى الفريق الأول في نادي كوريتيبا عام 2010 ، حيث لعب أول مباراة له في دوري الدرجة الثانية في 8 مايو 2010 ، عندما تغلب فريقه على فريق ناتيكو بنتيجة 3-1، وسجل أول أهدافه مع الفريق.

4- شارك جيرالدو مع كورتيبا" في دوري الدرجة الأولي ولعب أول مباراة له في 22 مايو 2011 ، عندما شارك كبديل في مباراة أمام أتليتيكو جويانيانس، وخسر فريقه بهدف دون رد.

5- تم إعارة جيرالدو إلى نادي بارانا في 4 يوليو 2012، وبعد إنتهاء إعارته عاد لفريق كوريتيبا مرة أخري ولعب ضمن صفوفه لمدة عامين قبل أن يرحل عنه في عام 2014 بسبب خلافات مع المدرب ماركينيوس.

6- تنقل بعدها جيرالدو بين عدة أندية برازيلية أبرزها، ريد بول وأتليتكو جوياس.

7- في عام 2015 عاد إلي بلاده أنجولا وإنضم لصفوف فريق أول أغسطس الأنجولي وحقق معه 3 ألقاب لبطولة الدوري الأنجولي، ولفت إليه الأنظار بفضل موهبته الكبيرة وقدراته الفنية والبدنية العالية.

8- وسجل "جيرالدو" 4 أهداف وصنع هدفين في 10 مباريات لعبها مع أول أغسطس في بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، وساهم في بلوغ فريقه الدور نصف النهائي، قبل أن يودع البطولة علي يد الترجي التونسي.

9 - وشارك جيرالدو مع أول أغسطس في مباراة الدور التمهيدي للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولا يحق له المشاركة مع الأهلي في البطولة القارية، حال إتمام التعاقد معه بشكل رسمي.

10 - أما على المستوى الدولي شارك جيرالدو في 17 مباراة دولية مع منتخب أنجولا وسجل هدف وحيد في شباك منتخب موريشيوس في تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2019، ولعب 3 مباريات في بطولة الأمم الإفريقية 2013 ضد المغرب وجنوب إفريقيا والرأس الأخضر