الارشيف / الرياضة / بوابة أخبار اليوم

تعرف على المدرب الأقرب لقيادة النادي الأهلي

اتفق النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مع الأوروجوياني جوزيه دانيال كارينيو، المدير الفني السابق لفريق النصر السعودي، لقيادة الأحمر خلال المرحلة المقبلة في مفاوضات شفوية، بعد إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون لتراجع نتائجه مع الفريق. 

 

ورحل كارتيرون عن الأهلي، عقب خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، والخروج من ثمن نهائي كأس زايد للأندية الأبطال أمام الوصل الإماراتي. 

 

وبدأ عشاق الأحمر يتسألون عن كارينيو وإنجازاته مما دفعنا لرصد السيرة الذاتية للمدرب الأوروجوياني في السطور الآتية:

 

ولد كارينيو في 1 مايو من عام 1963، وكان يشغل مركز المهاجم خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة، ودافع عن قميص أندية مونتيفيديو واندررز، ولنس، وناسيونال، وحقق مع الأخير كأس الإنتركونتيننتال وكأس ليبرتادوريس. 

 

وتولى الأوروجوياني الإدارة الفنية لعدة فرق عربية، أبرزها النصر السعودي في الفترة من 2012 إلى 2014، والعربي القطري في الفترة من 2014 إلى 2015، وقطر القطري في الفترة من 2015 إلى 2016، وأخيرًا الشباب السعودي من 2017 إلى 2018 قبل أن تتم إقالته، ثم عاد للنصر السعودي قبل الموسم الحالي وتمت إقالته منذ ثلاثة أسابيع بسبب تدهور النتائج مع الفريق. 

 

وأشرف كارينيو على الإدارة الفنية لعدة أندية في أمريكا الجنوبية أبرزها مونتيفيدو واندريز وديبورتيفو كالي الكولومبي وبالستينو التشيلي. 

 

وأخر بطولاته خلال مشواره الفني كانت مع النصر في موسم 2013-2014، حيث قاد العالمي لتحقيق لقب الدوري السعودي، وكأس ولي العهد للمحترفين