الارشيف / الرياضة / موقع مصراوى

مواجهة الأهلي والوصل.. فرصة لإكرامي والشيخ وتجهيز الخماسي قبل موقعة الترجي

كتب - محمد همام:

بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، سيخوض الفريق الأحمر تحد آخر في مسيرته هذا الموسم عندما يستضيف الوصل الإماراتي على ملعب برج العرب في ذهاب دور الـ16 من بطولة كأس زايد للأبطال.

ورغم أهمية مباراة الوصل خاصة أن المارد الأحمر ينافس على جميع الجبهات بحسب ما أكده مدرب الفريق باتريس كارتيرون، إلا أن الفرنسي بالتأكيد عقله منشغل بمباراة الترجي التونسي المقرر لها الجمعة المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى كارتيرون إلى تجهيز جميع العناصر المتواجدة في قائمته الإفريقية خاصة أنه يطمح للحصول على لقبه الأول مع القلعة الحمراء، والتتويج بلقبه الإفريقي الثاني بعدما سبق وأن قاد مازيمبي للأميرة السمراء في نسخة 2015:

- فرصة لإكرامي والشيخ

يمتلك شريف إكرامي فرصة للعودة مجددًا مع الأهلي من خلال مباراة الوصل الإماراتي في ظل غيابه المتواصل عن المشاركة محليًا وإفريقيًا هذا الموسم.

إكرامي كان قد قاب قوسين أو أدنى من المشاركة في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري والترسانة بالكأس إلا أن عقوبة الإيقاف التي اتخذها الاتحاد الإفريقي ضد اللاعب بعد أحداث مباراة حوريا الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا منعت إكرامي من المشاركة بحسب ما صرح به كارتيرون ليغيب على إثرها عن مباراتي وفاق سطيف الجزائري بسبب الإيقاف، ولهذا قرر مدرب الأهلي الدفع بعلي لطفي لحراسة عرين المارد الأحمر تحسبًا لإصابة محمد الشناوي حارس الفريق الأساسي.

ولم يشارك إكرامي سوى في مباراة واحدة خلال هذا الموسم كانت أمام النجمة اللبناني في ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس زايد.

في المقابل، يبحث أحمد الشيخ المتواجد في قائمة الفريق عن الظهور من جديد مع الأهلي بعدما قاد المارد الأحمر لاقتناص فوز ثمين في مباراة الترسانة بدور الـ32 من مسابقة كأس مصر عندما سجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليحسم الأحمر النتيجة لصالحه (3-2).

الشيخ والذي تم قيده قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الأهلي في بطولة الدوري بجانب غيابه عن الظهور إفريقيًا لعدم قيده.

- تجهيز البدلاء

في ظل ضغط المباريات، قد يلجأ كارتيرون إلى حل آخر من أجل تجهيز جميع اللاعبين في القائمة الإفريقية قبل مباراة الترجي، ومن المتوقع أن يعتمد الفرنسي على العناصر التي لم تشارك بصورة مستمرة سواء إفريقيًا أو محليًا.

وبحسب مراسل مصراوي، فإن كارتيرون قد يجري عدة تغييرات عن مباراة وفاق سطيف الجزائري الأخيرة من خلال مشاركة أحمد علاء في مركز المدافع بجانب ساليف كوليبالي، لتكون مشاركة علاء هيّ الثانية له مع الأهلي منذ انتقاله من صفوف الداخلية في الصيف الماضي حيث افتتح صاحب الـ24 عامًا سجل مشاركاته أمام الترسانة بالكأس.

في المقابل، قد يعتمد كارتيرون على خمسة لاعبين من القائمة الإفريقية خلال مباراة الوصل لتجهيزهم قبل مباراة الترجي وهم: محمد هاني وميدو جابر وهشام محمد وصلاح محسن ومروان محسن ليكون الخماسي بدلاً من أحمد فتحي وحسام عاشور وإسلام محارب ووليد سليمان ووليد أزارو الذين خاضوا مباراة وفاق سطيف الأخيرة.