الارشيف / الرياضة / موقع مصراوى

تقرير.. 4 متغيرات في الكلاسيكو.. أبرزها رحيل رونالدو وبدائل تنتظر الفرصة

كتب- منة عمر

يستعد ملعب كامب نو مساء اليوم لاستضافة مباراة الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد في إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري.

مباراة اليوم ستشهد بعض الأحداث الفريدة أبرزها غياب الثنائي الأفضل في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بسبب إصابة الأول ورحيل الثاني عن الليجا لينضم إلى يوفنتوس الإيطالي.

يلاكورة يستعرض خلال تقريره أبرز المتغيرات التي ستشهدها مباراة اليوم بين برشلونة وريال مدريد:

غياب أسطورتي الكلاسيكو

بعد مسيرة استمرت قرابة العشر سنوات، قرر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وضع حدًا لمسيرته مع ريال مدريد ليبدأ رحلة جديدة في صفوف يوفنتوس الإيطالي لمدة 4 مواسم.

لأول مرة منذ عام 2009 وقت ارتداء رونالدو قميص النادي الملكي يغيب عن مباريات الدوري الإسباني لسبب آخر غير الإصابة أو الإيقاف، فهذه المرة بسبب الرحيل عن صفوف الليجا ليتوهج في مكان آخر بالدوري الإيطالي.

على الجانب الآخر، رحل الإسباني اندريس انييستا لاعب وسط برشلونة عن صفوف الفريق الكتالوني بعد مسيرة استمرت ما يزيد على 16 سنة لينضم إلى فريق فيسيل كوبيه الياباني، إلى جانب إصابة الأرجنتيني ليونيل ميسي بكسر في ذراعه خلال مشاركته مع فريقه في مباراة إشبيلية بالجولة الماضية أدت إلى غيابه عن مباراة إنتر ميلان بالجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا بجانب مباراة اليوم.

رحيل زيدان وظهور لوبتيجي

بعد موسمين ونصف قضاها المدرب الفرنسي على رأس الإدارة الفنية لفريق ريال مدريد الإسباني قدم زين الدين زيدان استقالته من تدريب الميرنجي عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي مع الملكي.

زيدان حقق مع الفريق الملكي بطولة الليجا مرة واحدة، السوبر المحلي (مرة)، كأس العالم للأندية (مرتين)، سوبر أوروبي (مرتين)، إلى جانب الفوز بثلاثية دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي.

عقب رحيل زيدان، عين فلورينتيو بيريز رئيس النادي الإسباني المدرب جولين لوبيتيجي مدرب اللاروخا -وقتها- ليتخذ الاتحاد الإسباني قرارًا تأديبيًا بإقالة المدرب قبل ساعات قليلة من انطلاق منافسات كأس العالم بروسيا 2018، ولكن ظهور لوبتيجي مع ريال مدريد لم يكن موفقًا حتى الآن فالفريق الملكي تعرض للهزيمة خلال 4 مناسبات (3 بالليجا وواحدة بدوري الأبطال).

ظهور عناصر جديدة في الكلاسيكو

برشلونة عزز صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي بأربعة صفقات ثلاثة منها من خارج الليجا وواحدة من إشبيليه.

الفريق الكتالوني ضم كل من مالكوم لاعب فريق بوردو الفرنسي، وأرثر ميلو لاعب جيرميو البرازيلي إلى جانب أرتورا فيدال القادم من بايرن ميونيخ الألماني، بينما انضم كليمنت لينجليه إلى ملعب كامب نو من داخل الليجا قادمًا من اشبيليه، كما عاد الثلاثي منير الحدادي (ألافيس الإسباني) - رافينيا (إنتر ميلان الايطالي) بعد نهاية فترة إعارتهم، ومن المتوقع أن يظهر الأخير في مباراة اليوم بديلًا للاعب الأرجنتيني.

على الجانب الآخر، ضم ريال مدريد 3 لاعبين هم البرازيلي فينيسيوس جونيور القادم من فلامنجو البرازيلي، إلى جانب ضم صفقة من داخل إسبانيا وهي ألفارو أدريوزولا من ريال سوسيداد وتيبو كورتوا من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

تقنية الفيديو

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم بدء استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في البطولات المحلية بداية من موسم 2018/2019، لتفادي أخطاء الحكام المكررة.

وخلال بيان رسمي أصدره الاتحاد الإسباني أكد خلاله أنه سيتم إنشاء لجنة خاصة بتقنية حكم الفيديو المساعد على أن يتم تطبيقه بداية من الموسم وسيتم الإشراف عليه وتغطية التكاليف بالكامل، ومن المتوقع أن يكن لها دور بارز خلال مباراة اليوم