الارشيف / الرياضة / موقع مصراوى

تقرير.. "ثنائي الأزمة واعتراض على النتيجة" ضمن 5 مشاهد من مباراة الزمالك والاتحاد

كتب - محمد همام:

قطع فريق الزمالك نصف الطريق للوصول لدور الثمانية من بطولة كأس زايد بالفوز على الاتحاد السكندري (1-0) أمس السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب" ضمن ذهاب دور الـ16 من عمر المسابقة.

الزمالك كان قد تأهل إلى ثمن نهائي كأس زايد للأبطال على حساب القادسية الكويتي بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة التعادل (1-1)، في المقابل حصل الاتحاد السكندري على بطاقة التأهل من تونس بإقصائه حامل اللقب الترجي الذي تعادل معه (2-2) بعد انتهاء مباراة الذهاب في الاسكندرية (1-1).

وشهدت مباراة الزمالك والاتحاد أحداث مثيرة وهذا ما سوف يستعرضه مصراوي في التقرير التالي:

- مواصلة الانتصارات

واصل فريق الزمالك مسلسل انتصاراته منذ التعادل مع سموحة (1-1) ضمن الجولة السابعة، حيث خاض الفريق الأبيض بعدها خمس مباريات حقق في جمعيهم الفوز أمام المقاولون العرب في الدوري والهلال السعودي بكأس السوبر المصري السعودي (كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي)، والفوز على منية سمنود والإنتاج الحربي في الكأس، وآخر الانتصارات كان أمام الاتحاد السكندري.

- هزيمة أولى

تلقى حلمي طولان المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، خسارته الأولى مع زعيم الثغر منذ توليه القيادة الفنية بدلاً من محمد عمر، حيث خاض مدرب الزمالك الأسبق خمس مباريات حقق خلالها الفوز في ثلاث مناسبات أمام الأهلي والجونة في الدوري وبورتو السويس في مسابقة الكأس مقابل تعادلين أمام وادي دجلة وبتروجت.

- مشاركة الثنائي

قبل مباراة الزمالك والاتحاد طالب مسئولي القلعة البيضاء بعدم مشاركة الثنائي المعار لصفوف الفريق السكندري أحمد داوودا والإيفواري رزاق سيسيه لوجود اتفاق سابق بين الطرفين بعدم مشاركة اللاعبان أمام الزمالك.

الاتحاد العربي أصدر بيانًا عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يؤكد من خلاله أحقية مشاركة داوودا وسيسه أمام الزمالك وهو ما تحقق حيث شارك الثنائي أمام فريقهما السابق الأمر الذي أغضب مسئولي القلعة البيضاء.

وفور انتهاء المباراة، أعلن مراسل أبو ظبي الرياضة، عن اتخاذ إدارة الزمالك قرارًا بعقوبة داوودا وسيسه بفرض مليون جنيه غرامة وخصم 50% من مستحقاتهما قبل أن يتراجع مسئولي القلعة البيضاء عن القرار بحسب ما أكده مراسل مصراوي.

- مشادات

شهدت مباراة الزمالك والاتحاد هتافات متبادلة بين جماهير الناديين، حيث قامت الفريق الأبيض بالهتاف ضد الفريق السكندري والتذكير بالفوز الذي حققه الفارس الأبيض في الدوري بخمسة أهداف مقابل هدف، قبل أن تقوم جماهير الاتحاد بتوجيه السباب للزمالك.

وحرص علاء مقلد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك على تهدئة جماهير ناديه، وعدم الرد على الإهانات الموجهة لهم من جانب جماهير الاتحاد، لتستجيب جماهير القلعة البيضاء في الدقيقة 40 لطلب مقلد.

- اعتراض

أعلن محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، عن اعتزام ناديه تقديم اعتراض للاتحاد العربي على نتيجة مباراة الزمالك نظرًا لأن الهدف الذي سجله المنافس يأتي من تسلل بحسب رئيس النادي السكندري.

وأضاف مصيلحي في تصريحات تليفزيونية، أن إدارة ناديه ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات للاعتراض على هدف الزمالك الذي جاء من تسلل واضح.