الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

مواجهات الأهلي المصري.. التاريخ ينحاز لأبناء التتش

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تتوجه أنظار محبي وعشاق الدوري المصري عندما تشير عقارب الساعة إلى الثامنة بتوقيت القاهرة من مساء اليوم الثلاثاء، صوب ملعب الجيش ببرج العرب بالاسكندرية لمتابع ما ستسفر عنه مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، بمنافسات الجولة الثانية للمسابقة في موسمه الجديد 2018-2019.

الفريقان تقابلا في 115 مباراة سابقة بالدوري الممتاز، وحسم الأهلي نتيجة 62 لمصلحته لتكون له الأفضلية في تاريخ مواجهاته بالفريق البورسعيدي والذي اكتفى بتحقيق 19 انتصاراً فقط، بينما هيمن التعادل وقال كلمته في 34 مباراة بين الفريقين بواقع 23 إيجابياً و11 سلبياً.

الأهلي زار الشباك البورسعيدية في 159 مناسبة بينما حلق النسر الأخضر ودك شباك المارد الأحمر 88 مرة.

ويعتلي السيد الضظوي قائمة هدافي مواجهات الفريقين بالدوري برصيد 11 هدفاً بواقع 8 أهداف بقميص المصري و3 أهداف بقميص الأهلي، حيث لعب الضظوي، أحد القلائل الذين دخلوا نادي المائة بمسابقة الدوري المصري، لصفوف الفريقين.

الخامس من نوفمبر لعام 1948 كان شاهداً على أول مواجهة تجمع الفريقين بمسابقة الدوري الممتاز، ونجح يومها الأهلي في تحقيق الانتصار بثلاثية نظيفة، جاءت عن طريق فؤاد صدقي ومحمد لهيطة وصالح سليم، حيث تألق «المايسترو» وسجل أول أهدافه بقميص النادي الأحمر في أول مشاركة رسميه له مع الفريق ليكتب شهادة ميلاده الكروية خلال ذلك اللقاء.

هادي خشبة متوسط ميدان الأهلي السابق هو أكثر لاعبي الفريقين مشاركة، حيث خاض اللاعب 22 مباراة بتاريخ لقاءاتهما بالدوري.

أطول فترة من اللاهزيمة في تاريخ مواجهات الفريقين كانت من نصيب الأهلي بعدم تلقيه أي خسارة أمام المصري خلال 18 مباراة على التوالي.
62 مباراة حافظ الأهلي خلالها على نظافة شباكه في مواجهة المصري، مقابل 19 مباراة حقق خلالها الفريق البورسعيدي «الكلين شيت».

فريق النادي المصري صام عن التهديف خلال أخر 3 مباريات جمعته بالأهلي بواقع مباراتين بالدوري العام ومباراة بنهائي السوبر المصري، حيث حسم المارد الأحمر اللقاءات الثلاثة بانتصارات نظيفة دون أن تهتز شباكه.

من مفارقات مواجهة الليلة أن الفرنسي كارتيرون المدير الفني لفريق النادي الأهلي كان سبباً بشكل غير مباشر في تولي حسام حسن المدير الفني الحالي للمصري، المسؤولية الفنية لفريق الزمالك في ولاية ثانية في صيف 2014، فتسببت النتيجة المميزة التي حققها كارتيرون مع مازيمبي أمام الزمالك بالاسكندرية بمنافسات دوري أبطال أفريقيا 2014 والخروج بتعادل أمام بطل مصر بملعبه في اتخاذ مجلس الزمالك قراراً باقالة أحمد حسام ميدو وتعيين حسام حسن بدلاً منه.

وسبق وأن تقابل حسام حسن وكارتيرون وجهاً لوحه من قبل في مناسبة وحيدة، حينما كان يقود الفرنسي مهمة تدريب وادي دجلة موسم 2015-2016 وحسم التعادل السلبي المواجهة أنذاك التي جمعت دجلة والمصري.

قد تقرأ أيضا