الارشيف / صحة / وصفات طبيعيّة / مجلة الجميلة

3 مقشرات للوجه تمنح المرأة بشرة بياض الثلج على الفور #وصفات_طبيعيّة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

التقشير خطوة أساسية للعناية بالبشرة، إلا أن أغلب النساء تغفل هذه الخطوة في الأيام العادية، لكن قبل العيد، تزيد أهمية التقشير لتبدو المرأة ببشرة مشرقة ومتوهجة.

تعود أهمية التقشير إلى أنه يخلص البشرة من الأتربة والاتساخ المتبقي بعد تنظيف البشرة بالطرق العادية؛ فهو طريقة لتحقيق التنظيف العميق للبشرة، كما أنه يقضي على خلايا الجلد الميتة المسببة لظهور البقع الداكنة وشوائب البشرة، ويؤكد خبراء الجمال أن المرأة بحاجة لتطبيق المقشر مرة أسبوعيًا، وبهذا تضمن بشرة صافية ولن تعاني من الرؤوس السوداء أو البقع مرة أخرى.

هناك كريمات مقشرة، ولكن الأفضل دائمًا هو الاعتماد على المواد الطبيعية التي تحقق نفس النتيجة دون أي تعرض لآثار جانبية، كما أن تجهيزها بسيط، وينصح بضرورة تقشير البشرة قبل العيد؛ للاستعداد لإطلالة مشرقة.

مقشر القهوة

المكونات:
3 ملاعق من البن المطحون.
3 ملاعق كبيرة من الزبادي أو الحليب.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

يمزج البن مع الزبادي ليتكون عجين داكن اللون، يطبق على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يُزال بحركات دائرية لطيفة، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر.

الكافيين الموجود في القهوة يحسن الدورة الدموية، ويحفز الجلد لإضافة إشراقة ونضارة، كما أنه يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة، ويحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويحافظ على رطوبة البشرة.

مقشر الشوكولاتة

المكونات:
2 ملعقة من مسحوق الشوكولاتة الداكنة.
1 ملعقة من البن.
ملعقة من السكر.

كمية مناسبة من زيت جوز الهند.

تخلط المكونات، ويضاف لها كمية زيت جوز الهند التي تمنحكِ عجينًا متجانسًا ومتماسكًا، ثم يوضع داخل الميكروويف، وبعد أن يهدأ يطبق على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم يزال بنفس الطريقة السابقة.
الشوكولاتة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي لها خصائص تكافح الشيخوخة، كما أنها تعزز إنتاج الكولاجين، أما زيت الزيتون فهو يرطب البشرة ويضفي توهجًا على الوجه.

حليب جوز الهند واللوز

اقرئي

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا