الوزراء” يبحث خطة تطوير شركات الدواء الحكومية ضجة الاخباري

موقع البورصة اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفيق :التصرف بالبيع في بعض الأصول لتوفير السيولة اللازمة لتمويل الخطة

الطويل: خطة للتوسع فى مخازن وفروع المصرية لتجارة الأدوية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم؛ لمناقشة المحاور الرئيسية بمُخطط تطوير قطاع الأعمال العام، وكذا خطط التوسع في إنتاج الدواء بمصر.

و استعرض توفيق خطط التوسع في إنتاج الدواء بمصر، و الشركة المصرية للأدوية مُؤهلة للقيام بتنفيذ هذا المُخطط.

وذكر توفيق أن الشركة المصرية لتجارة الادوية تمتلك المقومات التى تمكنها من إدارة المخازن الاستراتيجية للأدوية؛ وما لديها من خبرات في مجال تجارة وتوزيع الدواء.

وقدم الوزير خلال الاجتماع مُلخصاً للوضع الحالي للشركات التابعة للوزارة، من حيث معدلات الأرباح التي حققتها بعض الشركات، ونسب الخسائر التي لحقت بالبعض الآخر منها، وذلك حتى يونيو 2018.

أشار توفيق إلى أن المحاور الرئيسية لمخطط تطوير الشركات التابعة للوزارة، تشمل إعادة هيكلة بعض الشركات الخاسرة والتي تم وضع خطط تطوير عاجلة لها، وتشمل 4 قطاعات صناعية هي: الغزل، والنسيج، والأدوية، والصناعات المعدنية والكيماوية.

ولفت الى أن إعادة هيكلة قطاعات أخرى حققت أرباحاً ملحوظة، إلا أنه يُرجى من هيكلتها الإسهام بشكل أكبر في دعم الاقتصاد الوطني، وتتركز هذه القطاعات الخدمية في: النقل، والتأمين، والسياحة.

وتابع توفيق أن مُخطط التطوير يشمل تدبير التمويل اللازم لبعض الشركات للنهوض بها، وذلك عن طريق حصر الأصول غير المستغلة المملوكة لهذه الشركات وتغيير استخدام الأراضى الصناعية الواقعة داخل الرُقع السكنية لأغراض بيئية واجتماعية.

اضاف أن الوزارة تبحث إمكانية مُبادلة بعض الأصول بمديونيات الجهات الحكومية، إلى جانب التصرف بالبيع في الأصول الأخرى لتوفير السيولة اللازمة لتمويل مُخطط التطوير، أو إقامة شراكة ببعض الأصول لتطوير المشروعات التي يتم تنفيذها بحسب احتياجات المناطق المحيطة.

وقال ابو الفتوح الطويل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الدواء، إن الشركة لديها خطة للتطوير وتنفذها خلال الفترة المقبلة.

أضاف الطويل لـ”البورصة” أن الخطة تتضمن إعادة هيكلة الشركة من خلال التوسع فى مخازن الشركة وإضافة فروع جديدة.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

أخبار ذات صلة

0 تعليق