الارشيف / صحة / موقع البورصة اليوم

صندوق “تحيا مصر” يطلق حملة لدعم مبادرة 100 مليون صحة بمحافظة بورسعيد

أطلق صندوق “تحيا مصر”، اليوم الثلاثاء ،حملة بمحافظة بورسعيد لدعم مبادرة (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس “سي”، بحضور وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، ونائب محافظ بورسعيد الدكتور محمد هاني وممثلو جمعية الأورمان وعدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة.
وقال المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح – في بيان اليوم-، إن حملة صندوق تحيا مصر في محافظة بورسعيد سوف تستمر لمدة 3 أيام لمرافقة قوافل المسح الطبي لمواطني المحافظة، وسيقوم منسقو الحملة من الصندوق والجمعيات المشاركة بتقديم كافة المعلومات للمواطنين حول المسح الطبي وأهمية إجراؤه.
وأضاف أن حملة الصندوق ستعتمد على 8 وحدات متنقلة، مجهزة لإجراء المسح الطبي بميادين محافظة بورسعيد، والمناطق التي ستحددها الجمعيات المشاركة في الحملة، وذلك لتدعيم نقاط المسح الطبي الثابتة بمختلف الوحدات الصحية ومجالس الأحياء ، لافتا إلى مشاركة عدد كبير من طلاب جامعة بورسعيد كمتطوعين في الحملة لتشجيع المواطنين على إجراء المسح الطبي.
وأوضح عبد الفتاح،أن صندوق تحيا مصر يعمل كمراقب ومقيم لحملة 100 مليون صحة وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية،لإعداد تقرير مفصل عن سير عملية المسح الطبي، فضلا عن توفيره للجرعات العلاجية المزمع اكتشافها بعد إجراء المسح الطبي، من خلال التعاقد مع عدد من شركات الأدوية لتوفير الجرعات العلاجية على مراحل الحملة المختلفة، على أن يتم توريدها للمراكز العلاجية التابعة للجنة القومية للفيروسات لصرف الجرعات العلاجية للحالات المصابة مجانًا.
من جانبه أكد نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر شادي سالم، أن حملة الصندوق في محافظة بورسعيد هي واحدة من عدة حملات من المنتظر تنظيمها في مختلف محافظات الجمهورية، لدعم مبادرة 100 مليون صحة وتقييم مراحلها المختلفة، فضلا عن تصحيح مسار المسح الطبي في حالة وجود أخطاء بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
يشار إلى أن مركز صندوق تحيا مصر لعلاج فيروس “سي” بالمجان يشارك في حملة 100 مليون صحة من خلال تنظيم قوافل للمسح الطبي بالمحافظة،بالإضافة إلى استقبال مواطني محافظات جنوب الصعيد لإجراء المسح الطبي وتقديم العلاج بالمجان.

المصدر : أ.ش.أ

قد تقرأ أيضا