الارشيف / صحة / اليوم السابع

عايز تحافظ على قلبك وتضبط سكرك كُل ملعقة بذور الكتان يومياً

 بذور الكتان من الأطعمة الصحية ذات الفوائد العالية لصحتك، حيث تحتوى على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 علاوة على فوائدها لصحة القلب وتقليل الكوليسترول الضار للجسم، فى هذا التقرير نتعرف على أهم الفوائد الصحية لبذور الكتان.

قالت الدكتورة هند عباس عيسى عبد الرازق، الباحثة بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بشعبة الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومى للبحوث، أن بذور الكتان من أهم مصادر الأحماض الدهنية الأساسية "حمض ألفا لينولينيك"، مثل: حمض الأوميجا 3، وكذلك تحتوى على نسبة عالية من الألياف والأستروجين النباتى الذى يعمل على زيادة هرمون الأستروجين فى الجسم.

بذور كتان
بذور الكتان

وأوضحت أن الأوميجا 3 لها فوائد عديدة للصحة، حيث تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار وكذلك تقى من أمراض القلب وتقلل من الالتهابات وتقلل خطر الإصابة بالسرطان.

وأشارت إلى الألياف الموجودة فى بذور الكتان قابلة للذوبان وتساعد فى علاج الإمساك وتمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول وكذلك تقلل من مستويات الكوليسترول.

وتابعت أنه يجب تناول ملعقة إلى اثنين يومياً من بذور الكتان، جنباً إلى جنب مع ممارسة يومية للرياضة واتباع نظام غذائي منخفض صحى ومتوازن ، حتى تساعد بذور الكتان في السيطرة على مستويات الكوليسترول وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

وقالت الدكتورة هند عباس أن بعض الدراسات والأبحاث أشارت إلى أن حمض ألفا لينولينيك، الذي يوجد في بذور الكتان وزيت الكتان، قد تفيد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، كما تشير الأبحاث أيضا إلى أن بذور الكتان قد تساعد

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا