الارشيف / صحة / اليوم السابع

فوائد شمع العسل عديدة منها تقوية الشعر والجهاز المناعى

أقاويل عدة عن فوائد العسل للإنسان وصحته، ولكن هل قرأت في يوم ما عن فوائد شمع العسل؟..إذا كانت إجابتك نعم أو لا فعليك قراءة المزيد عن فوائده الكثيرة التي تعم على صحة الإنسان.

ووفقا للتقرير المنشور عبر الموقع " naturallivingideas"، الذي أكد أن شمع العسل له العديد من الفوائد التي تعمل على جسم الإنسان فور تناوله، وينصح بأخذ ملعقة منه في الصباح الباكر أي عند الاستيقاظ من النوم على الريق، لأن بهذه الطريقة يحصل الجسم على جميع العناصر والفيتامينات الهامة التي يحتويها شمع العسل.


عسل
 

 

وأشار التقرير إلي أن تناول ملعقة من شمع العسل، يمد الجسم بالفيتامينات كفيتامين "أ وب"، وأيضا الأحماض الأمينية والكالسيوم والحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم، ولذا اجعله أساسا من أساسيات يومك، وذلك للحصول على فوائده.

قدم التقرير المنشور، بعض الفوائد الصحية الناتجة عن تناول شمع العسل، ومنها:

-شمع العسل له العديد من الفوائد علي البشرة والجلد، ولذا فعند إصابة الشفاه بالتشقق أو أي مشكلة أخري، فعليك وضع القليل منه عليها وسيتم شفائك بأسرع وقت.

-هل تعلم عزيزي القارئ أن القليل من شمع العسل عند وضعه علي الشفاه يساهم بشكل كبير في قتل الجراثيم والبكتيريا المضرة، وأيضا يساهم في تنعمها.

- تناول ملعقة من شمع العسل في الصباح يساهم في تقوية الجهاز المناعي للجسم، والحد من الإصابة بالأمراض المناعية كنزلات البرد.

عسل
 

-لمرضي الحساسية الصدرية، هل تعلم أن الاستمرار على تناول شمع العسل يساعد في العلاج منها، ويقلل من أضرارها.

-تقوية الجهاز التنفسي، والحد من الإصابة بالأمراض الخاصة به، ولكن يجب الالتزام بتناول شمع العسل ثلاث مرات في اليوم.


شمع العسل2
 

-يحمي الجسم من الإصابة بالربو والحمي.

-بشري سارة للأشخاص المصابون بالبواسير، لأن تناولك لشمع العسل يقلل من حده الإصابة بالإمساك المسبب

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا