8 أكلات تساعدك على إبقاء جسمك برائحة منعشة

البوابة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بعض المأكولات التي يفضل وضعها في نظامك الغذائي تساعدك في القضاء على رائحة العرق الكريهة (shutterstock.com)

بعض المأكولات التي يفضل وضعها في نظامك الغذائي تساعدك في القضاء على رائحة العرق الكريهة (shutterstock.com)

يعاني كثير من الأشخاص من التعرق المفرط في الجسم في فصل الصيف نتيجة تناول بعض أنواع الأطعمة التي تساهم في وجود رائحة كريهة.

ويعتبر الثوم والبصل والحلبة والطماطم والقهوة، من أشهر المأكولات التي تسبب رائحة عرق مزعجة لأنها مضادات حيوية تعمل على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي المتخصص في مجال المنوعات.

وفيما يلي؛ جمع لكم "لايف ستايل مصراي" بعض المأكولات التي يفضل وضعها في نظامك الغذائي، والتي تساعد في القضاء على رائحة العرق الكريهة، وذلك في السطور التالية:

1- زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو واحد من أكثر المنتجات فعالية التي يمكن أن تعطي لجسمك رائحة جميلة، إذ بسبب خصائصها المضادة للميكروبات تقيد من نمو البكتيريا، إضافة إلى أن حمض اللوريك الموجود في تركيبته يخصلك من رائحة العرق الكريهة.

ويوصى بتطبيق الزيت على منطقة الإبط 1-2 مرة يوميًا بعد الاستحمام، وفي حالة استخدام زيت جوز الهند في إعداد أطباقك ستلاحظ فرق كبير في صحة الجسم.

2- الليمون وغيرها من الفواكه الحمضية:

الليمون

يعرف الليمون بخصائصه الفعالة في قتل البيكتريا المسببة لرائحة العرق الكريهة، وقدرته الفعالة على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، ويمكنك تناول كوب من عصير الليمون أو الفواكه الحمضية بشكل عام مثل البرتقال بشكل يومي على وجبة الإفطار فهو يعمل على تطهير الجسم من الداخل من السموم المسببة البيكتيريا التي تسبب رائحة في منطقة الإبط غير مرغوب فيها.

ويمكنك استخدامه كماسك فعال من خلال فرك قطعة من الليمون على منطقة الإبط، وتركها ليجف لمدة 15 دقيقة ثم الاستحمام وغسل هذه المنطقة جيدًا، ولكن قبل استخدام هذه الوصفة عليك التأكد من أن بشرتك لا تلتهب من الليمون.

3- القمح:

القمح

يحتوي القمح على كمية كبيرة من البروتين، منها فيتامين C ، B12 ، B6 ، حمض الفوليك، ويعتبر من أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية التي تصبح فعالة للغاية للتخلص من رائحة العرق الكريهة، ويمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي عى القمح في نظامك الغذائي والموجودة في البليلة والشوفان.

4- البقدونس:

البقدونس

البقدونس هو علاج تقليدي للتخلص من رائحة الجسم الكريهة، إذ يحتوي على مادة الكلوروفيل والتي تعمل على إزالة الروائحة الكريهة من الفم والإبط، وتطهر الجسم وتحارب البكتيريا المسببة لهذه الروائح.

ويمكنك تناول أوراق البقدونس من خلال إعداد مشروب صحي مكون من الأفوكادو، والجرجير والبقدونس، أو وضعه على أطباق السلطة.

5- النعناع:

النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب القوية التي تحتوي على عديد من الخصائص الفعالة، ويمكنك تناوله للتقلل من النبضات المرسلة للغدد العرقية مما يجعل الجسم يصدر كمية

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق