الارشيف / صحة / موقع البورصة اليوم

السيسي : علاج 9 آلاف مريض في قوائم الانتظار يكلف الدولة مليار جنيه

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن علاج نحو 9 آلاف مريض من أصل 12 ألفا في قوائم الانتظار تكلف نحو مليار جنيه، مضيفا أنه لو اختار بين الطعام وعلاج المرضى سيختار علاج المرضي.
وقال الرئيس السيسي ـ في مداخله له خلال كلمة وزيرة الصحة هالة زايد خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني السادس للشباب اليوم الأحد ـ “اسمحوا لي أن انتهز الفرصة لأقول أمرا .. من سمعتموهم بالفيلم الوثائقي هم من التسعة آلاف من أصل 12 ألف مريض ومثل ما قالت الدكتورة هالة علاجهم اتكلف مليار جنيه وذلك يعني كل حالة من هذه الحالات في المتوسط 100 الف جنيه .
وأضاف الرئيس السيسي “القصة التي أكررها أن الخدمة التي يمكن أن تُقدم داخل مستشفيات وزارة الصحة أو داخل أي مستشفي أخرى حتى لو كانت أفضل مستشفى خاصة .. المهم من يسدد التكلفة ؟ من يتحمل الـ 100 الف جنيه ؟.
وتابع : الفكرة ليس في أن الرئيس حل المسألة “، أننا نحل المسائل ولكننا نرغب في ان تعلموا ان حلها بقدرات وإمكانيات لو خيرت بين ان الاكل او علاج المرضى سوف اختار علاج المرض”.
وأضاف السيسي قائلا” لو خيرت في أن أجعل الأب والأم والجد والطفل أن يكونوا سعداء وأسرهم مطمئنة ده ولا نأكل .. أقول المشكلة كلها في المليار جنيه، وزارة الصحة شغالة في الـ 12 ألف مريض منذ فترة .. لما نقف كلنا مع بعض يد بيد هنحل اي مشكلة .

المصدر : أ.ش.أ

قد تقرأ أيضا