الارشيف / صحة / الاستشارات

كم هي المدة اللازمة التي يجب أن أجدد فيها وضع الواقي الشمسي؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

العضوية

مجالات الاستشارة

المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009


483f3d6874.jpg


314d761cd6.jpg

حساسية الجلد عموماً
كم هي المدة اللازمة التي يجب أن أجدد فيها وضع الواقي الشمسي؟

2018-12-16 07:34:01 | رقم الإستشارة: 2385539

د. محمد علام


[ قراءة: 3 | طباعة: 0 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 0 ]


السؤال

السلام عليكم..

أعاني من اسمرار وشحوب شديد في البشرة عند التعرض للشمس، ذهبت لطبيب الجلدية، ونصحني بوضع واق للشمس؛ لأن بشرتي تتحسس من الشمس، وقد استخدمت واقي يورياج 50spf.

استفساري هو: عندما أقود السيارة في فترة الشمس، هل أجدد وضع الواقي كل ساعتين؟ أم أكتفي بمرة واحدة فقط قبل التعرض للشمس؟ وهل تظليل العازل الحراري للسيارة يفي بالغرض بدل الواقي الشمسي؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الإجراءات اللازمة للوقاية من الشمس هي: تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، حتى لو كنت تستعمل الواقي المناسب قدر المستطاع، والملابس الواقية على الجسم والأطراف، وكذلك القبعات وما شابهها، بالإضافة لاستخدام واقي الشمس المناسب بمعامل وقاية 30+ على الأقل.

توجد شركات عالمية متخصصة في العناية بالجلد، ويوجد لكل شركة منتجات للوقاية من الشمس، وذلك لكل نوع من أنواع البشرة: سواء كانت جافة، أو حساسة، أو دهنية، أو مختلطة، ومن هذه الشركات: (Avene, Ducray, Bioderma, Vichy,svr, la Roche Posay, etc) ويجب أن يساعدك طبيبك المعالج لاختيار نوع مناسب لا يسبب لك مشاكل، ويكون محببا للاستعمال بالنسبة لك ولطبيعة بشرتك.

ولسؤالك تحديدا: يجب وضع الواقي قبل الخروج بوقت كاف في حدود نصف الساعة، وتدليكه جيدا بالوجه، حتى يلتصق بطبقات الجلد السطحية ولا يفقد مفعوله عند التعرض للحرارة والشمس، وإذا كنت ستتوجه للعمل أو أي غرض آخر، ولن تستمر للتعرض للشمس لفترات طويلة، فيكفي استخدامه مرة واحدة، أما إذا كنت ستتعرض للشمس فترة طويلة مثل الجلوس على الشاطئ، أو أي أحوال مماثلة بها تعرض مستمر، فهنا يجب إعادة استخدام الواقي كل ساعتين.

التظليل لا يغني عن تجنب التعرض للشمس، والملابس، والقبعات، واستخدام الواقي، ولكنه يساعد بالأخص إذا كان له معامل الوقاية مذكورة على المنتج.

وفقك الله وحفظك من كل سوء.

لا توجد تعليقات حتى الآن