الارشيف / صحة / اليوم السابع

8 أرقام مهمة عن الرضاعة الطبيعية منها حرمان 7.6 مليون طفل سنويًا

  • 1/2
  • 2/2

يبدأ اليوم الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية، والذى تحييه منظمة الصحة العالمية، خلال الفترة بين 1- 7 من أغسطس الجاري، تحت شعار "الرضاعة الطبيعية: أساس لحياة أفضل"، حيث ذكرت منظمة اليونيسيف بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية عددا من الإحصائيات والأرقام الخطيرة التى يجب الانتباه لها فى التعامل مع الأزمة الحالية بالنسبة لتراجع الرضاعة الطبيعية فى العالم خاصة مع لجوء الكثيرات لتغذية أطفالهن بالألبان الصناعية، منها:

 

 

1- هناك حوالي 7.6 مليون طفل سنويًا في العالم لا يتلقون رضاعة طبيعة.

 

2- الرضع الذين يحرمون نهائيًا من الرضاعة الطبيعية أكثر عرضة 7 مرات للوفاة نتيجة العدوى، مقارنة بالرضع الذين حصلوا على رضاعة طبيعية من الأم.

 

3- تنص الاحصائيات على أنه ما يقدر بـ 21% من الأطفال في البلدان المرتفعة الدخل لا يتلقون رضاعة طبيعية أبدًا، أما في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل، فتبلغ النسبة 4%.

 

4- أوصت منظمة الصحة العالمية الأمهات بالشروع في الرضاعة الطبيعية فقط بدءا من الساعة الأولى بعد الولادة حتى يبلغ الرضيع 6 أشهر من عمره، وبعد ذلك يجب إضافة المكملات الغذائية مع الاستمرار بالرضاعة الطبيعية حتى يبلغ الطفل حولين من العمر أو أكثر.

 

5- لبن الأم يمد الطفل بنصف احتياجاته من الطاقة أو أكثر، في الفترة ما بين الأشهر الستة والإثني عشر الأولى من عمره، وبثلث احتياجاته منها في الفترة ما بين الأشهر الإثني عشر والأربعة والعشرين الأولى من عمره.

 

6- طفل واحد من كل 5 أطفال لا يحصل على الرضاعة الطبيعية أبدًا في البلدان المرتفعة الدخل، مقارنة مع طفل واحد من كل 25 طفلًا في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل.

 

7- وفقا لاحصائيات ذكرتها منظمة اليونيسيف العالمية، فإن كل عام، يموت حوالي 9 ملايين طفل قبل بلوغهم سن

قراءة المزيد ...