الارشيف / صحة / اليوم السابع

اهتمى بأنوثتك واعرفى فوائد هرمون الأستروجين وأهم الأكلات التى تزيده

الأستروجين من الهرمونات المهمة التى تؤثر فى صحة الإنسان وله فوائد عديدة، كما أنه هرمون أنثوى يوجد لدى الرجال أيضاً بكميات أقل، ويجب إضافة المواد الغذائية التى تزود جسمك بهذا الهرمون، حيث يلعب دورا فى تحسين الحياة الجنسية والإنجابية ويضمن عمل باقى أعضاء الجسم وله فوائد أخرى، كما ذكر موقع "step to health".

خضروات وفواكه
خضروات وفواكه

 

فوائد هرمون الأستروجين:

الأستروجين هو الهرمون المسئول عن تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء، وكذلك من هرمونات الأنوثة، ويحافظ على صحة القلب والعضلات والعظام وينظم الصحة الجنسية والإنجابية، لذا يجب الاهتمام بالحفاظ على مستويات جيدة من هرمون الأستروجين من خلال تناول الأطعمة الغنية به.

وإذا كان جسمك ينقصه هرمون الأستروجين فأنت عرضة للإصابة بالأمراض، وكذلك تشعر بالغضب والعصبية وتواجه صعوبات فى النوم وتتعرض لتساقط الشعر بكميات كبيرة.

 

أطعمة غنية بهرمون الأستروجين:

الفواكه والخضروات من أكثر الأطعمة التى تساعد على زيادة هرمون الأستروجين فى جسمك، وهى مجموعة غذائية تحفز إنتاج هرمون الأستروجين لدى النساء.

100 جرام من الخضروات يمكن أن تحتوى على 94 إلى 604 من الأستروجين النباتى، ليست فكرة سيئة تضمينها فى وجبتك، وأفضل أنواع الفاكهة التى تحتوى على الأستروجين منها التفاح، الخوخ، الطماطم، التمر، البابايا.

ومن أهم الخضروات: البروكلى، الخيار، الباذنجان، قرع العسل، البنجر، البطاطا، الكرفس.

المكسرات والحبوب تحتوى على كمية كبيرة من الأستروجين النباتى مثل: الفستق، اللوز،

قراءة المزيد ...