الارشيف / صحة / بوابة الشروق

هل هناك عجز في الأطقم الطبية بمستشفيات العزل؟ متحدث الصحة يجيب

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك تحديًا كبيرًا في الأطقم الطبية بصفة عامة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على إعادة توزيع الأطقم طبقًا للاحتياج.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تناقش خلال الزيارات الميدانية التحديات في القوى البشرية، قائلًا إن «زايد» تتأكد من التخصصات الناقصة في الأطقم الطبية خلال اجتماعات الفيديو كونفرانس مع مديري مستشفيات العزل في المحافظات.

وأوضح أن الوزيرة تتأكد من توفير المستلزمات والأدوية داخل المستشفيات، لافتًا إلى أن «زايد» وجهت بتفتيش صيدلي؛ للمرور على الصيدليات والتأكد من توافر الأدوية.

وناشد متحدث الصحة المواطنين بعدم سحب الأدوية لتقوية المناعة والفيتامينات بدون احتياج من الصيدليات؛ حتى لا تؤثر على الأهالي التي تحتاج إليها، مؤكدًا أن الوزارة تتأكد كل أسبوع من ضخ احتياجات مستشفيات العزل البالغ عددها 340 مستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و46 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 26 ألفًا و384 إصابة في مصر.

وأوضحت

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا