كيفية تطبيق مكياج مثالي مناسب للعيد؟

البوابة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع انتهاء شهر رمضان تبدأ الاستعدادات للعيد ثياب جديد، قضة شعر جديدة، وبالطبع ماكياج جديد ومنعش هذه الخطوات ستساعدك بالحصول على إطلالة مميزة ورائعة طوال اليوم.

 

تنظيف البشرة

قبل تطبيق المكياج، من الضروري أن تعدي بشرتك جيداً. ابدئي بغسيل الوجه لإزالة الشوائب والأوساخ العالقة على سطح البشرة. استخدمي منظف كريمي لطيف ودلكي الوجه في حركات دائرية لمدة 30 ثانية. يشطف الوجه بعدها بالماء الفاتر ثم يجفف باستخدام منشفة نظيفة تماماً.

 

ترطيب البشرة

استخدمي مرطب مناسب بحسب نوع بشرتك. فيساعد ذلك على تنعيم الوجه والحصول على أساس مثالي، كما يمنحكِ مكياج ثابت لفترات أطول. قومي بتدليك بشرة الوجه، الرقبة، الشفاه والجفون برفق باستخدام كمية مناسبة من الكريم المرطب. انتظري قليلاً حتى تمتص خلايا الجلد كافة العناصر المرطبة والمغذية.

 

حماية البشرة من الشمس

واقي الشمس من أهم المستحضرات الأساسية خلال روتينك اليومي ليحمي البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. اختاري مستحضر مناسب مع معامل SPF30 أو أكثر. وزعي كمية وفيرة من واقي الشمس على بشرة الوجه ولا تنسي الرقبة. يعمل واقي الشمس كذلك على الوقاية من ظهور البقع الداكنة، التجاعيد المبكرة وكلف البشرة.

 

البرايمر

قد يكون تطبيق البرايمر غير أساسي في حالة تطبيق مكياج خفيف للنهار، لكنه بلا شك يمنحكِ ثبات أعلى لمكياجك. الهدف الأساسي من تطبيق البرايمر هو الحصول على أساس مثالي، حيث يعمل على تغطية التجاعيد، البقع الداكنة، المسام الواسعة، كما يساعد على تقليل الإفرازات الدهنية. وزعي القليل من البرايمر على بشرة الوجه وادمجيه جيداً باستخدام أطراف أصابعك.

 

كريم الأساس

كريم الأساس هو المستحضر الأكثر أهمية خلال تطبيق المكياج. اختاري أساس مناسب حسب لون بشرتك ونوعها. في حالة البشرة الجافة، يفضل اختيار كريم الأساس السائل. أما في حالة البشرة الدهنية، اختاري كريم الأساس البودرة. وزعي طبقة رقيقة من كريم الأساس على بشرة الوجه ثم ادمجيها جيداً باستخدام الاسفنجة أو البيوتي بلندر.

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق