الارشيف / صحة / اليوم السابع

نصائح لعلاج سلس البول عند الرجال

  • 1/2
  • 2/2

 

يعانى بعض الرجال من سلس البول ، مما يجعله يشعر بالحاجة الدائمة للتبول، الأمر الذى يعود لأسباب صحية تتطلب الذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات الطبية والعلاج، وقد يساعد إتباع بعض النصائح فى علاج سلس البول، وهى مانتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " webmd".

 

تدريب المثانة

يجب تدريب المثانة  للسيطرة على سلس البول، وذلك من خلال تحديد فترة من الوقت للذهاب للحمام، مثلاً الذهاب للحمام كل 3 أو 4 ساعات، مما يساعد فى التحكم فى البول.

 

 

سلس البول2
 
ممارسة بعض التمارين الرياضية

تساعد بعض التمارين فى التحكم بسلس البول من خلال تقوية العضلات المحيطة بالمثانة، مثل تمارين كيجل .

 

حساب عدد المشروبات على مدار اليوم

 

دون فى ورقة المشروبات التى تناولتها خلال اليوم، وعدد مرات استخدام الحمام ، وهل تعانى من أعراض معينة أم لا،  وسلم هذه المفكرة اليومية للطبيب المعالج، الذى سيقوم بدوره بطلب إجراء فحوصات طبية، لتشخيص حالتك الصحية.

علاج سلس البول6
 
خفض مشروبات الكافيين

 

خفض من تناول الكحول والكافيين يعالج سلس البول، حيث يعتقد العديد من الخبراء أن الإفراط فى تناول الكحول والكافيين يعمل على تهيج المثانة وزيادة أعراض سلس البول، لذلك يفضل تجنب  القهوة والشاي والمشروبات الغازية والمشروبات الكحولية.

 

تجنب الأطعمة الحارة

 

يجب تجنب تناول الأطعمة التى تسبب مشاكل بالجهاز الهضمى، مثل الفواكه الحمضية والطماطم و الشيكولاتة والمحليات الصناعية.

 

علاج سلس البول عند الرجال
 
التوقف عن التدخين

 

يجب التوقف عن التدخين، لأن أبحاث أثبتت أن التبغ قد يؤدي إلى تفاقم سلس البول عند الرجال.


الحفاظ على رطوبة الجسم

يجب الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب الماء، لأن خفض نسبة الماء يجعل البول أكثر تركيزًا،  ويزيد من تهيج المثانة مما يؤدي إلى مزيد من سلس البول، لذلك تناول الماء عند الشعور بالعطش.

 

فقدان الوزن الزائد من الجسم

يعتقد بعض الخبراء أن زيادة الوزن قد تزيد الضغط في البطن وسلس البول، لذلك يفضل إتباع نظام غذائى صحى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم.

 

علاج الإمساك

توجد بعض الأدلة التى تشير إلى إن الإمساك له تأثير سلبى على الأعصاب المتحكمة في التبول،  لذلك يجب علاج الإمساك من خلال اتباع نظام

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا