الارشيف / أسواق المال / الاقتصادي

مصادر: إعمار العقارية تبيع برجاً لمستثمر أجنبي بـ635 مليون درهم

الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر، عن بيع "شركة إعمار العقارية" البرج الثاني من مشروع "كريك ايدج" في خور دبي بـ635 مليون درهم لمستثمر أجنبي.

وقالت المصادر لصحيفة "البيان" المحلية، إن الصفقة استغرقت 5 أشهر من المفاوضات، معتبرة بيع البرج أكبر صفقة شراء عقارية لمستثمر واحد في دبي خلال 6 أعوام.

ويتكون البرج الذي باعته "إعمار" من 40 طابقاً و388 شقة سكنية، ويعتبر جزء من مشروع "كريك ايدج" المقرر تسليمه في 2022، والذي يضم أيضاً برج أخر يتضمن 20 طابقاً.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"شركة إف إي إم العقارية"، التي نجحت في إبرام الصفقة بين المطور والمستثمر، فراس المسدي، أن شركته قدمت للمستثمر الأجنبي معلومات دقيقة عن السوق حالياً واتجاهات الأسعار في المستقبل القريب، ليوقع الاتفاقية بعد ذلك.

وحققت "إعمار لاعقارية" صافي أرباح 4.442 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 4.342 مليار درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووقعت "مجموعة إعمار للضيافة" التابعة للشركة في وقت سابق من هذا العام اتفاقية بيع خمسة فنادق لـ"شركة أبوظبي الوطنية للفنادق"، حيث بينت "إعمار العقارية" في وقت لاحق من نفس العام أن قيمة الصفقة 2.2 مليار درهم قابلة للتعديل.

وتأسست إعمار في يونيو (حزيران) 1997، وتم إدراجها في "سوق دبي المالي" منذ مارس (آذار) 2000، وتعمل ضمن قطاع العقارات مع التركيز على التطوير العقاري، وتملك خبرات واسعة في تطوير المشاريع العقارية ومراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه.