أسواق المال / الاقتصادي

الموافقة على تأسيس مشروع لنقل مخلفات الردم لمستثمرين لبنانيين

الاقتصادي – سورية:

خاص

وافقت "هيئة الاستثمار" على تأسيس مشروع لنقل البضائع والحوايا والسوائل ونقل الأتربة ومخلفات الردم تعود ملكيته لمستثمرين لبنانيين، وتم تشميله في مرسوم الاستثمار رقم (8).

وبحسب قرار صادر عن الهيئة اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن قيمة وسائط النقل التي ستستثمر في المشروع تصل إلى 815 مليون ليرة سورية، وتعود ملكيته لـ"شركة تماسك" المحدودة المسؤولية التي أسسها كل من محمد فداء محمد الخليل وبهيج عنان ونزار عبدو.

وشملت معطيات المشروع 50 رأس قاطرة وشاحنة شاسيه بحمولة من 15 إلى 51 طن، وقلابات وصهاريج وحاملات سيارات، إضافة إلى 30 تركس وباكر وبلدوزر وحفارة ورافعة وبويك.

ويمنح مرسوم الاستثمار رقم (8) العديد من المزايا للمشروعات التي يتم تشميلها بموجبه، أهمها الإعفاء من الرسوم الجمركية على مستوردات المشروع، إضافة لإعفاءات ضريبية لعدة سنوات بعد بدء المشروع في الإنتاج.

وأعلنت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" رسمياً، مصادقتها على النظام الأساسي لـ55 شركة، باختصاصات متنوعة خلال شهر أيلول الماضي، وشارك نحو 31 شخصاً غير سوري بتأسيس 15 منها منهم 21 لبنانياً ساهموا بتأسيس 8 شركات.

وكشفت "هيئة الاستثمار السورية" في تقرير سابق لها عن استقطابها 30 مشروعاً خلال الربع الأول من 2019، بتكلفة تقديرية 21 مليار ليرة سورية.

قد تقرأ أيضا