الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

«التموين»: رفع مخزون السلع الأساسية ليكفي 6 أشهر بدلا من 3

• «المصليحي»: نستهدف إنشاء مكتب لجهاز حماية المستهلك في كل محافظة


قال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، إن الوزارة رفعت حجم مخزون السلع الاستراتيجية ليكفي مدة 6 أشهر بدلا من 3 شهور، مضيفًا أن عملية توفير السلع الأساسية قضية أمن قومي، ما دفع الوزارة للعمل على تأمين المخزون بشكل كافي.

وأضاف «المصيلحي»، خلال مؤتمر الإعلان عن استعدادات الوزارة لتلقي طلبات إضافة المواليد الجدد على البطاقات، وافتتاح المرحلة الثانية من مشروع «جمعيتي، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تشارك في برنامج الحكومة الطموح من خلال بناء مناطق لوجيستية في المحافظات لرفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية لتساهم بنسبة 21% من الناتج القومي خلال 4 سنوات.

وأكد «المصيلحي»، أن الوزارة تلعب خلال الفترة الماضية دورًا مهمًا في تطوير منظومة الخبز وإعادة صياغة منظومة البطاقات التموينية، من خلال خلق قاعدة بيانات شاملة بالمواطنين تعزز من قدرة الحكومة في دعم المواطن المستحق.

وأشار «المصيلحي»، إلى أنه من المستهدف إنشاء مكتب لجهاز حماية المستهلك في كل محافظة، بالإضافة إلى تطوير مصلحة الموازين والدمغة والسجل التجاري من خلال تحديث قاعدة بيانات السجل التجاري، حيث نستهدف استكمال السجل الموحد بحيث يضم السجل التجاري والسجل الصناعي وسجل

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا