الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

«القابضة للتشييد» توافق على طرح 32.25% من أسهم «مصر الجديدة للإسكان» بالبورصة

• وتستهدف تحقيق 19.2 مليار جنيه إيرادات العام المالي الجاري


اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، مشروع الموازنة المجمعة للشركة وشركاتها التابعة للعام المالي 2018-2019، والتي أظهرت ارتفاع الإيرادات المستهدفة لتبلغ 19.2 مليار جنيه، بزيادة 63% عن المحقق فعليا في العام المالي 2016-2017، واستهداف صافي ربح 1.4 مليار جنيه بمعدل نمو 25% عن عام 2016-2017، كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على قرار مجلس إدارة الشركة القابضة بشأن طرح نسبة 32.25% من أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة بالبورصة، في إطار برنامج الحكومة لطرح حصص من الشركات المملوكة للدولة بسوق المال.

وترأس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للتشييد والتعمير، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء.

واعتمدت الجمعية العامة العادية قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة اعتبارًا من 14 يوليو الماضي، وتلا ذلك استعراض المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة تقرير مجلس الإدارة عن مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي 2018-2019.

ومن جانبه، أكد «توفيق» ضرورة الاهتمام بتدريب العنصر البشري، خاصة أن العمالة تمثل رأس المال الحقيقي للشركات، كما أن الاستثمار في الموارد البشرية لا يقل أهمية عن الاستثمار في المعدات.

وفي هذا الإطار، أكد وزير قطاع الأعمال أن تطبيق برنامج الطرح لن يمس حقوق العاملين بل من

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا