الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

محدث.. النفط يقلص مكاسبه عند التسوية مع ترقب تطورات الإمدادات

مباشر: قلصت أسعار النفط مكاسبها عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع احتمالات تطبيق مزيد من العقوبات ضد إيران والقلق من التطورات في الشرق الأوسط.

وكانت السعودية أعلنت أنها بحلول نهاية الشهر الجاري ستستعيد إنتاجها إلى مستويات ما قبل الهجوم الذي تعرضت له شركة أرامكو والذي عطل نصف الطاقة الإنتاجية، لكن لا تزال هناك مخاوف بشأن إمكانية استعادة الإنتاج.

ووجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس بزيادة العقوبات ضد إيران، وذلك بعد أن صرح بأنه يعتقد أن طهران كانت المسؤولة عن الهجوم الذي تعرضت شركة أرامكو السعودية.

وأضاف ترامب: "لقد أصدرت للتو تعليمات إلى وزير الخزانة بزيادة العقوبات بشكل كبير على دولة إيران بشكل كبير".

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس/تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنحو سنتين فقط ليصل إلى58.13 دولار للبرميل بعد ان وصلت مكاسبه إلى 2% خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 7:00 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 1.2 بالمائة ليصل إلى 64.39 دولار للبرميل.

وكشفت البيانات الاقتصادية أمس ارتفاع المخزونات الأمريكية من الخام للمرة الأولى في 5 أسابيع وذلك في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر/أيلول بمقدار 1.1 مليون برميل إلى 417.1 مليون برميل.

وعلى الجانب الآخر، استقر الإنتاج الأمريكي من النفط للأسبوع الثاني على التوالي خلال نفس الفترة مُسجلاً 12.400 مليون برميل يومياً.

قد تقرأ أيضا