الارشيف / أسواق المال / الاقتصادي

أكثر من 80 شركة إيرانية في معرض إعادة إعمار سورية

الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي

 

افتتحت مساء أمس الدورة الخامسة من معرض إعادة إعمار سورية في "مدينة المعارض" بدمشق ، بمشاركة 390 شركة من 31 دولة أجنبية بينها فرنسا وإيطاليا، ويستمر المعرض حتى 21 الشهر الحالي.

وأكد المدير عام "مؤسسة الباشق للتجارة والمعارض المنظمة للمعرض، تامر ياغي لـ"الاقتصادي"، أن ما يميز الدورة الحالية للمعرض، توسيع المساحة عن الدورة الماضية بنسبة 150%، والمشاركة الإيرانية الكبيرة عبر 84 شركة بمساحة وصلت إلى 2,600 متر.

وأشار إلى أنه تم تخصيص المشاركات الدولية بجناح خاص نتيجة التزايد الهام لها، مبيناً أن بعض الدول كروسيا حجزت قسماً لها ضمن الجناح الدولي ضم 16 شركة من 7 أقاليم، في العديد من الاختصاصات المتعلقة بإعادة الإعمار واحتياجاته.

وبيّن مسؤول تطوير الأعمال للشرق الأوسط في شركة "DOMUS" المجرية المتخصصة بحلول البناء البديلة كريم سليمان، أن الشركة تشارك للمرة الثانية في معارض البناء والإعمار رغم الصعوبات التي تعيق العمل في سورية، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لحلها.

وأوضح بأن الشركة تعمل في مجال تجهيز المباني المعدنية بزمن قياسي وكلفة تقارب 40% من البيتونية، مشيراً إلى التواصل مع العديد من المستثمرين السوريين لتنفيذ مشاريع بهذا النظام، مع دراسة دخول الشركة كشريك أو تنفيذ العمل بالتقسيط.

بدوره بين ممثل شركة "SINOMA" الصينية المتخصصة في إنشاء معامل الإسمنت ويج يانغ، أن سورية بحاجة خلال فترة إعادة الإعمار لتأسيس العديد من معامل الإسمنت، وتسعى الشركة الصينية من خلال تواجدها بالمعرض للتواصل مع المستثمرين الراغبين بإنشاء معامل جديدة والمساهمة في هذا المجال.

وأقيمت الدورة الرابعة من المعرض في مطلع تشرين أول 2108، بتواجد 270 شركة من 29 دولة، مقارنةً مع 164 شركة من 23 دولة في الدورة الثالة التي أقيمت في 2017.

ونظمت مؤسسة الباشق الدورة الأولى من المعرض في 16 أيلول 2015 بمشاركة 65 شركة محلية وعربية، وأقامت الدورة الثانية من المعرض في 7 أيلول 2016 بمشاركة 122 شركة من 11 دولة.

قد تقرأ أيضا