الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

5 مطالبات من الشورى السعودي للصندوق العقاري

الرياض – مباشر: عقد جلسة مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الخامسة والخمسين برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ.

ووجه المجلس، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، نحو 5 مطالبات صندوق التنمية العقارية خلال جلسته؛ فيما يتعلق بالتمويل المدعوم وآلية العمل مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية الوطني.

وطالب المجلس، صندوق التنمية العقارية بدراسة شمول برنامج التمويل المدعوم للمقترضين من الصندوق من كافة الشرائح؛ وفق آلية تضمن العدالة الاجتماعية وبما يضمن التزام الصندوق بنظامه الأساس، ودراسة الآثار المترتبة لهذا البرنامج على الاستدامة المالية للصندوق.

ووجه الشورى، صندوق التنمية العقارية بالعمل على إيجاد برامج تيسر استفادة الأسر الضمانية من برامج الصندوق مع التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وطالب المجلس الصندوق كذلك، بالتنسيق مع جهات التمويل للقرض غير المباشر في توحيد شروطها، بما يضمن الاستفادة العادلة لكل شرائح المواطنين المحولين على هذا النظام.

وشملت مطالبات الشورى لصندوق التنمية العقارية، بأن يضمن تقريره القادم إيضاحاً عن أهدافه الكمية والنوعية لتلبية الطلب على القروض، وإيضاح آلية العمل المشتركة مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية الوطني، مؤكداً على ما جاء في قراره السابق الذي ينص على تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة بين جميع مناطق المملكة.

وفي سياق آخر، وافق مجلس الشورى على مشروع البروتكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال، ومشروع البروتكول العربي لمنع ومكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح، الملحقين والمكملين للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة عبر الحدود الوطنية.

ترشيحات:

مطالبات للشورى السعودي بإيجاد ذراع تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

الشورى السعودي يطالب شركات الاتصالات بإيصال الخدمة لجميع المناطق

الشورى السعودي يطالب "هيئة أموال القاصرين" بالاستثمار بالشركات الحكومية والخاصة

الشوري السعودي يطالب بتحديد موقع المفاعل "سمارات" والمفاعلات الأخرى

الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام التبرع بالأعضاء البشرية

السعودية.. إطلاق برنامج لتوطين 14 ألف فرصة وظيفية بقطاع الاتصالات

وزير: صناعة الحديد بالسعودية تبلغ 14 مليون طن

تقرير: قانون الإفلاس أحد أهم التغييرات بالسعودية العام الماضي

المالية السعودية: إقفال طرح سبتمبر من الصكوك بـ8.8 مليار ريال

موديز: القوانين الجديدة بالسعودية ستجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة

مسؤول: التوسع بالتقنيات الحديثة يخلق وظائف جديدة للسعوديين

السعودية: توصية النقد الدولي برفع ضريبة القيمة المضافة ليست ملزمة

قد تقرأ أيضا