الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

"سابك" يهوي لأدنى مستوياته منذ 2016.. بعد انتهاء أحقية التوزيعات

  • 1/2
  • 2/2

من: ثابت شحاتة

الرياض ـ مباشر: تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، بشكل ملحوظ خلال جلسة اليوم الثلاثاء، ليهوي لأدنى مستوياته منذ العام 2016، وذلك تزامناً مع انتهاء أحقية توزيعات الأرباح.

وهبط السهم 2.16 بالمائة، بحلول الساعة 12:20 بتوقيت السعودية، تصدر بها قائمة الخسائر بالسوق السعودي، ليصل إلى مستوى 90.80 ريال، وهو أدنى مستوى للسهم منذ 27 نوفمبر / تشرين الثاني 2016.

وانتهت أمس الاثنين 16 سبتمبر/ أيلول، أحقية التوزيعات النقدية لمساهمين شركة "سابك"، عن النصف الأول من 2019م، بواقع 2.2 ريال للسهم، بقيمة إجمالية تصل إلى 6.6 مليار ريال.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في وقت سابق صرف الأرباح اعتباراً من بداية شهر صفر من العام 1441هـ.

وبلغت كمية التداول على السهم حتى هذه اللحظات، 2.66 مليون سهم، بلغت قيمتها 242.8 مليون ريال، تصدر بها الأسهم النشطة من حيث القيم.

وجاء المؤشر العام للسوق السعودي باللون الأحمر، في تلك الأثناء، بتراجع نسبته 0.45 بالمائة، فاقداً نحو 35 نقطة من رصيده، هبط بها إلى مستوى 7,792.16 نقطة.

وأعلنت الشركة، يوم الأحد الماضي، عن نقص في إمدادات بعض مواد اللقيم، لبعض شركاتها التابعة في السعودية، بنسب متفاوتة، بمتوسط تقريبي يصل إلى نحو 49 بالمائة

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في وقت سابق بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، بعد تعرضها لهجوم إرهابي يوم السبت الماضي.

وتراجعت أرباح "سابك" 68.36 بالمائة في الربع الثاني من 2019، إلى 2.12 مليار ريال، مقابل 6.7مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وخفضت الراجحي المالية، في أغسطس / آب الماضي، السعر المستهدف لسهم "سابك"، إلى 108 ريالات، مقابل 115 ريالاً في السابق، وأبقت على توصيتها بالمحافظة على المراكز.

ترشيحات:

رئيس "سابك": الأداء التشغيلي لايزال قوياً..ولسنا مهتمين بالاستحواذ على "كلارينت"

"سابك" تؤجل مفاوضاتها مع "كلارينت" السويسرية لدمج منتجاتها المتخصصة

المالية السعودية: إقفال طرح سبتمبر من الصكوك بـ8.8 مليار ريال

أسهم كبرى تهبط بالسوق السعودي في مستهل التعاملات

فيديو.. كيف سيواجه العالم أزمة أرامكو السعودية؟

السعودية: توصية النقد الدولي برفع ضريبة القيمة المضافة ليست ملزمة

القصة الكاملة للهجوم الإرهابي على معملي أرامكو السعودية

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن

قد تقرأ أيضا