الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

"مهارة" توصي بتوزيع 2.67 ريال للسهم عن فترات سابقة

الرياض- مباشر: قرر مجلس إدارة شركة "مهارة للموارد البشرية" في اجتماعه المنعقد يوم الأحد توزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 2.67 ريال للسهم عن الربع الرابع من 2018 والربعين الأول والثاني من 2019.

ووفقاً لبيان للشركة على "تداول"، اليوم الاثنين، يصل اجمالي التوزيعات نحو 100 مليون ريال، تمثل 26.7 بالمائة من رأس المال، اذلي يبلغ نحو  375 مليون ريال.

وأشار بيان الشركة الى أن أحقية الأرباح لمالكي الأسهم بتاريخ الأول من أكتوبر /تشرين الأول المقبل، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وبينت الشركة في البيان أن القرار جاء وفقاً لتفويض الجمعية العامة العادية لمجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية، وبناء على النتائج المالية الإيجابية.

وتعد هذه المرة هي  الأولى التي توزع فيها الشركة أرباحاً على مساهميها منذ إدراجها في السوق السعودي في يونيو / حزيران الماضي.

وارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري بنحو 25 بالمائة لتسجل نحو 71.99 مليون ريال، مقابل 57.59 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح إلى ارتفاع الإيرادات نتيجة نمو إيرادات قطاع الأعمال، ومحافظة قطاع الأفراد على أدائه مدعوماً بنمو إيرادات برنامج خدمة.

وبدء التداول على سهم شركة مهارة للموارد البشرية في 18 يونيو/حزيران الجاري، ليكون ثالث إدراجات السوق الرسمي خلال عام 2019.

ترشيحات:

سهم "مهارة" بأعلى مستوياته منذ الإدراج بعد النتائج المالية

الإيرادات تصعد بأرباح "مهارة" 12.5% في الربع الأول

محمد بن زايد يؤكد الوقوف مع السعودية ضد التهديدات

توقعات بامتصاص بورصات الخليج تداعيات حادث "أرامكو"

صندوق التنمية الزراعية السعودي يعتمد قروضاً بـ1.5مليار ريال حتى سبتمبر

ستاندرد آند بورز: تأثير هجوم السعودية على سوق النفط "محدود"

12 قراراً لـ"التعاون الإسلامي" باجتماع استثنائي في السعودية بشأن فلسطين

قد تقرأ أيضا