الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

محمد بن زايد يؤكد الوقوف مع السعودية ضد التهديدات

أبوظبي - مباشر: أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقوف دولة الإمارات إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة تجاه كل ما يهدد أمنها واستقرارها ودعمها الثابت لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة؛ وفقاً لتغريدات على صفحته الرسمية في "تويتر".

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال.. عن استنكار دولة الإمارات للهجوم الإرهابي التخريبي، الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية الذي يقوض الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة.

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية واحد لا يتجزأ.

وأكد الشيخ محمد بن زايد دور المملكة المحوري في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما بحث الجانبان خلال الاتصال العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وسبل مواصلة تنميتها في مختلف الجوانب بما يلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم السبت أمس، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات ما زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم السبت إنها تتابع عن كثب الوضع في السعودية بعد تعرض منشآت لإنتاج النفط في المملكة لهجمات بطائرات مسيرة.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل،  أو نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

ترشيحات:

ترامب: أمريكا مستعدة للتعاون مع السعودية فيما يدعم أمنها

الملك عبدالله لخادم الحرمين: الأردن تدين الاعتداء على معملي أرامكو

الجامعة العربية تدين استهداف معملين لأرامكو السعودية

مصر تُدين استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو بالسعودية

البحرين تدين العمل الإرهابي لاستهداف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية

الإمارات تستنكر الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لـ"أرامكو" بالسعودية

إدانة أمريكية للهجوم على منشأتي نفط تابعتين لـ"أرامكو" السعودية

السعودية تؤكد استمرار صادرات النفط بعد حريق معملين تابعين لـ"أرامكو"