الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

محافظ الحبوب السعودية يكشف موعد صرف مستحقات مزارعي القمح

  • 1/2
  • 2/2

الرياض – مباشر: قال محافظ المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الثلاثاء، إن المؤسسة تعمل حالياً على إنهاء كافة الترتيبات لصرف مستحقات مزارعي القمح.

وأضاف، محافظ المؤسسة أحمد بن عبدالعزيز الفارس، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه سيتم الصرف بعد استكمال الربط مع صندوقي التنمية (الزراعية - العقاري).

وجاءت تصريحات الفارس رداً على استفسار لـ"منتدى مزارعي المملكة" عبر "تويتر"، بشأن تساؤل الكثير من مزارعي القمح الذين أقفلوا حساباتهم لدى مؤسسة الحبوب عن موعد صرف المستحقات، مبيناً أن أكثر المزارعين لديهم التزامات ومستحقات لا بد من سدادها وإلا سيتحمل بعضهم غرامات تأخير بسبب عدم السداد.

وتابع الفارس: "سيكون الصرف مباشرة لحسابات المزارعين دون عناء المراجعة، وسيتم الإعلان عن الموعد فور إنهاء تلك الترتيبات".

وأعلنت المؤسسة، في يوليو/ تموز 2018، عن آلية شراء القمح من المزارعين المحليين.

وجاء ذلك بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (66) بتاريخ 25 محرم 1437هـ بشأن إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، قررت شراء القمح المنتج محلياً من المزارعين المتحولين لزراعة القمح؛ وفقاً للضوابط الخاصة بإيقاف زراعة الأعلاف الخضراء.

وأعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، في أبريل 2019، عن جاهزيتها وفروعها لبدء تسلم كميات القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي (1440/1441هـ).

وتضمن الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء الخاصة بإيقاف زراعة الأعلاف الخيارات المتاحة للمزارعين الذين يزرعون الأعلاف وقت صدور القرار، بحيث يمكنهم زراعة القمح على مساحة لا تتجاوز 50 هكتاراً، وعلى أن تقوم المؤسسة العامة للحبوب بشراء المحصول وبما لا يتجاوز 700 ألف طن سنوياً لمدة 5 سنوات.

وتقرر أن يكون سعر شراء القمح من المزارعين وفقاً للأسعار العالمية التي تستورد بها المؤسسة، أو 1250 ريالاً للطن أيهما أعلى، على أن يتم مراجعة الأسعار بعد مرور موسمين زراعيين.

ترشيحات:

الخدمة المدنية بالسعودية تكشف عن إجازة اليوم الوطني

الخدمة المدنية السعودية تجيب عن أبرز التساؤلات بشأن "المنحة التعليمية"

العمل السعودية للقطاع الخاص: "التوطين مقابل منح التأشيرات الفورية"

الجوازات السعودية تبدأ تطبيق لائحة السفر الجديدة

رصد.. صادرات الخام السعودية تهبط لأدنى مستوى منذ سبتمبر 2017

رصد.. أصول البنوك السعودية تقفز لـ622.1 مليار دولار بالربع الثاني

تابعة لأرامكو تشتري مصنع كيماويات بالولايات المتحدة

وكالة: أرامكو تطلب مقترحات بنوك كبرى بشأن الطرح

قد تقرأ أيضا