أسواق المال / الاقتصادي

التوجيه ببدء تطوير مطار العلا ليستقبل 400 ألف زائر سنوياً

الاقتصادي – السعودية:

 

وجه وزير الثقافة بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود ببدء "الهيئة الملكية لمحافظة العلا" أعمال تطوير "مطار العلا" ليستقبل 400 ألف زائر سنوياً بدلاً من 100 ألف زائر سنوياً، ويتسع لمزيد من الطائرات.

ويتضمن تطوير المطار في مرحلته الأولى توسعته لاستيعاب مزيد من الطائرات، بالتزامن مع إنشاء صالة جديدة لكبار الشخصيات، والعمل بنظام معلومات رقمي جديد بصالتي الوصول والمغادرة وتطوير التصاميم الداخلية والخارجية لها على أن تتم بنهاية 2019.

وتشمل المرحلة الثانية إضافة ممر جديد للطائرات بنهاية الربع الأول 2020، وذلك من أجل تيسير الوصول إلى العلا وتحسين تجربة زوارها، وتعزيز قدرة المطار على استقبال الرحلات الدولية المباشرة من مختلف الوجهات الإقليمية والدولية إلى العلا.

ووجه الوزير ببدء عمليات تحسين مسرح مرايا، ليتمكن من استضافة فعاليات تتسع لنحو 500 شخص، إضافة إلى تطوير النظام الصوتي للمسرح، وإنشاء مطعم يتسع لـ500 شخص، ومساحة للمعروضات الفنية.

وفي فبراير (شباط) الماضي، دشنت "رؤية العلا" التي تضم 5 مشاريع هي محمية شرعان الطبيعية، ومشروع برنامج حماية، ومشروع منتجع شرعان ومشروع الصندوق العالمي لحماية النمر العربي ومشروع برنامج الابتعاث الدولي.

وتستهدف المملكة تطوير محافظة العلا من أجل تحويلھا إلى وجھة عالمية للتراث، حيث استضافت المحافظة الفعاليات الثقافية والفنية للنسخة الأولى من موسم شتاء طنطورة.

قد تقرأ أيضا